نادي الأسير: سبعة معتقلين يواصلون معركة الإضراب ضدّ الاعتقال الإداري

تابعنا على:   14:45 2021-11-01

أمد/ رام الله: أفاد نادي الأسير الفلسطيني، يوم الاثنين، أن سبعة معتقلين يواصلون الإضراب ضد الاعتقال الإداري الذي تتخذه سلطات الاحتلال ضدهم.

-كايد الفسفوس من دورا/ الخليل، مضرب منذ (110) أيام، يقبع في مستشفى "برزلاي" الإسرائيلي، بوضع صحيّ خطير، وقد فعّل الاحتلال مجددًا أمر اعتقاله الإداريّ رغم الخطورة التي وصل إليها، وذلك بعد قرار سابق من المحكمة العليا للاحتلال "بتجميد" اعتقاله الإداريّ، الفسفوس شقيق لثلاثة أسرى آخرين في سجون الاحتلال وهم: أكرم، ومحمود وحافظ. 

-مقداد القواسمة من الخليل، مضرب منذ (103) يوماً، يقبع في مستشفى "كابلان" الإسرائيلي، بوضع صحي خطير جدًا، قررت المحكمة العليا للاحتلال "تجميد" أمر اعتقاله الإداريّ، وهو أسير سابق أمضى سنوات في سجون الاحتلال. 

-علاء الأعرج من طولكرم، مضرب منذ (86) يوماً، كذلك يعاني من وضع صحي خطير، يتعرض للنقل المتكرر ما بين سجن "عيادة الرملة" والمستشفيات المدنية للاحتلال، وهو أسير سابق بدأ يواجه الاعتقال المتكرر منذ عام 2007. 

-هشام أبو هواش من دورا/ الخليل مضرب منذ (77) يوماً. يعاني وضعًا صحيًا خطيرًا، يتعرض للنقل ما بين سجن "عيادة الرملة" والمستشفيات المدنية للاحتلال، وهو أسير سابق أمضى سنوات في سجون الاحتلال، متزوج وأب لخمسة أطفال، مؤخرًا أصدر الاحتلال بحقه أمر اعتقال إداريّ جديد ومدته 6 شهور. 

-شادي أبو عكر من بيت لحم، مضرب منذ (69) يوماً، يعاني وضعًا صحيًا خطيرًا، كذلك يتعرض للنقل المتكرر من سجن "عيادة الرملة" إلى المستشفيات المدنية، وهو أسير سابق أمضى سنوات في سجون الاحتلال، ومؤخرًا أصدر الاحتلال بحقّه أمر اعتقال إداري مدته 6 شهور جرى تثبيتها. 

-عيّاد الهريمي، مضرب منذ (40) يوماً، يقبع في زنازين سجن "عوفر" وفي ظروف صعبة للغاية يتعرض للتنكيل والضغط، ويعاني من وضع صحي صعب. 

-لؤي الأشقر من بلدة صيدا / طولكرم، مضرب منذ (22) يوماً، يقبع في معبار سجن "مجدو"، وهو معتقل منذ الخامس من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وأصدرت سلطات الاحتلال أمر اعتقال إداري بحقّه لمدّة ستّة شهور، وكان قد أمضى نحو ثماني سنوات بين اعتقالات إدارية ومحكوميات، وكان قد تعرّض لتحقيق عسكري قاسٍ خلال إحدى اعتقالاته عام 2005، ما أدّى إلى إصابته بشلل في ساقه اليسرى.

كلمات دلالية

اخر الأخبار