خانيونس: إحياء مرور (65) عاماًُ على مجزرة عام 1956- صور

تابعنا على:   11:21 2021-11-03

أمد/ خانيونس: أحيى سكان مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة صباح يوم الأربعاء، مرور 65 عامًا على المذبحة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في المدينة عام 1956.

ويأتي الثالث من نوفمبر هذا العام على أهالي مدينة خانيونس لينبش جرحًا لم يندمل منذ ستون عامًا مضت ففي هذا اليوم اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة عام 1956 وقامت باحتلاله حتى السابع من مارس عام 1957، وخلال هذه الفترة وقعت إحدى أكبر المجازر التي ارتكبتها العصبات الإسرائيلية وجيشها الاحتلالي في تاريخها المشهود له بالاجرام.

وبدأت أحداث هذه المجزرة حين نفذت قوات جيش الاحتلال عمليات اعتقال واسعة لعدد كبير من سكان القطاع وخصوصًا في مدينتي خانيونس ورفح التي حدثت فيهما عدة مجازر كبيرة للأمنيين من الاهالي؛ بسبب ما شكله جنوب القطاع من مقاومة مستميته أعاقت تقدم قوات الجيش الإسرائيلي لفترة وجعلته أمرًا صعب.

لم يكن هذا اليوم كغيره من الأيام بالنسبة لمواطني خان يونس، كان هذا اليوم بداية مأساة ومجزرة إسرائيلية، بحقهم بعد ( 8 ) سنوات من النكبة عام 1948م، حيث أعدم الاحتلال ما يزيد عن خمسمائة في حملة شرسة استمرت عدة أيام.

هذه المجزرة كانت في وضح النهار ونفذت على أيدي قوات جيش الاحتلال،  وليس على يد العصابات مما يؤكد أنهم جميعاً في القتل سواء لا فرق في عطشهم ودمويتهم لقتل الفلسطينيين.

اخر الأخبار