في ذكرى "عد بلفور"..

خانيونس: شباب الأمة ينفذ جدارية فنية بعنوان "فجر الحرية" تضامنا مع الأيرى في سجون الاحتلال- صور

تابعنا على:   10:47 2021-11-04

أمد/ خانيونس: نفذ مركز شباب الأمة بتعاون كريم مع جمعية واعد للأسرى والمحررين جدارية فنية بعنوان "فجر الحرية"، للتضامن مع أسرانا في سجون الاحتلال، والتأكيد على أن وعد بلفور باطل والاحتلال زائل لا محالة ، وذلك بجوار صالة أبو يوسف النجار غرب محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وحضر افتتاح جدارية فجر الحرية يوم الأربعاء، كلاً من رئيس مجلس شباب الأمة أ. وجدي عزام، وأمين السر أ. محمد أبو مصطفى، أ. فاطمة وافي "أمين الصندوق"، أ. عبد اللطيف أبو لوز" مدير جمعية واعد ـ فرع خان يونس" ووفد من الجمعية، أ. خولة أبو ريدة " مدير مكتب الهيئة العامة للشباب والثقافة"، والأجهزة الأمنية، والوجهاء والمخاتير، والشباب.

وبدوره أكد أ. وجدي عزام على أن الأسرى بقضيتهم وصبرهم حاضرين في كل الميادين، مؤكداً على أن قضية الأسرى هي قضيتنا جميعا، وندد بصمت المجتمع الدولي المطبق وتقاعسه في نصرة الحق الفلسطيني.

وشدد عزام على ضرورة تفعيل قضية الأسرى والوقوف إلى جانبهم حتى ينالوا الحرية من سجون الاحتلال.

وأضاف، أننا نسعى لتسليط الضوء على معاناة الأسرى بجدارية فجر الحرية ، ولنلفت انتباه أحرار العالم للوقوف لجانب الأسرى لرفع معنوياتهم ومنحهم حقوقهم المشروعة.

ومن جانبه قال أ.محمد أبو مصطفى ": "إن الفن هو أحد العناصر الحيوية في أي صراع، حيث أكد على الدور البارز للفن الفلسطيني في إدانة وفضح ممارسات الاحتلال، ومناصرة قضية أسرانا البواسل الصامدين في سجون الاحتلال، فجاءت جدارية فجر الحرية لتجسد معاناة أسرانا، فحملت الجدارية خطاب بصورة فنية جمالية بأن حرية أسرانا من حريتنا ولفت أنظار العالم لقضية الأسرى”.

وأضاف عبد اللطيف قائلا ً:" هذه الجدارية التضامنية مع أسرانا البواسل تمثل جزء من تضامنا معهم في سجون الاحتلال ، وهي رسالة منا لهم لنقول أننا معهم ونتلمس آمالهم وعهدا منا أننا سنظل أوفياء وستظل قضيتهم مرفوعة حتى نوصلها للعالم أجمع في كل مكان حتى تتحقق لهم الحرية المنشودة ونقول لإسرائيل الطاغية إن الظلم لا يدوم".

وشكر أ. وجدي عزام فرسان الفن التشكيلي بشباب الأمة ( الفنان عمر أبو كوش - الفنان جهاد عرفات - الفنانة زينات شراب) على جهوده العظيمة في رسم الجدارية الفنية، في ذكرى 104 لوعد بلفور المشؤوم، وتضامناً مع أسرانا في السجون، وأضاف عزام بأننا في مركز شباب الأمة سنخدم قضية الأسرى عبر برامج عملنا المتنوعة في المركز.

اخر الأخبار