رحيل العقيد المتقاعد فواز هاشم اعشيش(ابو ثائر) (1962م_2021م)

تابعنا على:   18:29 2021-11-04

لواء ركن/ عرابي كلوب

أمد/ المناضل/فواز هاشم فواز اعشيش من مواليد مدينة عمان عام1962م،تعود جذور عائلته الي بلدة دير نحاس قضاء الخليل،انهي دراسته الابتدائيه والاعداديه في مدارس عمان ،ومن ثم توجه الي لبنان حيث التحق بصفوف حركة فتح جهاز الخدمة الخاصه التابع للقطاع الغربي عام1978م،اكمل دراسته الثانوية في بيروت.

اجتاز دوره عسكرية في تشيكوسلوفاكيا.

شارك في معارك الدفاع عن الثوره الفلسطينيه خلال اجتياح اسرائيل للبنان صيف عام 1982م،وكذلك الدفاع عن القرار الوطني المستقل في طرابلس بشمال لبنان عام1983م ضد المنشقين والداعمين لهم.

غادر طرابلس مع القوات المغادره نهاية شهر ديسمبر عام 1983م والمتوجهه لليمن.

بعد عدة اشهر من مكوثه في اليمن عاد الي لبنان بتكليف من القيادة وعين مسؤول الاستخبارات العسكرية في مخيم عين الحلوه.

شارك في معركة مغدوشه ،واصيب بالعديد من الشظايا في جسده،وكان من ابطال المعركة.

قضي معظم حياته مقاتلا ومجاهدا منذ ان كان شبلا وخاض معارك الدفاع عن الثوره الفلسطينيه ومدافعا عن شعبه المعذب في المخيمات في لبنان.

كان من اصحاب الشهامه،والاصالة والاخلاق الحميدة،والمخلص لوطنه وحركته حركة فتح الرائدة،فهو الوفي الصادق،كان يحلم بالعودة الي فلسطين الوطن،الا انه لم يتمكن من ذلك بسبب منعه من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي .

عاد الي الاردن عام 2000م وبقي مقيما فيها.

تقاعد عام 2009م برتبة العقيد.

عين عضوا في المجلس الوطني الفلسطيني عام 2010م.

العقيد /فواز اعشيش متزوج وله ولدان واربع بنات.

أصيب قبل فتره بفايروس الكورونا اللعين حيث كان يرقد في المستشفي .

يوم الثلاثاء الموافق2/11/2021م فاضت روحه الي بارئها بعد مسيره حافله بالعمل والنضال والعطاء من اجل فلسطين.

شيع الي مأواة الاخير ظهر يوم الخميس الموافق4/11/2021م بعد ان تمت الصلاه علي جثمانه الطاهر في مسجد مقبرة سحاب الاسلاميه ومن ثم ووري الثري.

رحم الله العقيد المتقاعد/فواز هاشم فواز اعشيش(ابو ثائر)واسكنة فسيح جناته.

ونعت حركة فتح الي الشعب الفلسطيني بمزيد من الحزن والاسي المناضل الكبير/فواز هاشم اعشيش(ابو ثائر) عضو المجلس الوطني الفلسطيني الذي انتقل الي رحمة الله تعالي يوم الثلاثاء في عمان اثر اصابته بفايروس الكو ونا ،وتقدمت من عائلة الفقيد بأحر التعازي والمواساة،سائلين المولي عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء.

ونعي رئيس المجلس الوطني الفلسطيني /سليم الزعنون ببالغ الحزن والاسي المناضل عضو المجلس الوطني فواز اعشيش الذي انتقل الي رحمة الله تعالي يوم الثلاثاء في العاصمة الاردنيه عمان بعد حياة حافلة بالعطاء والنضال خدمة لحقوق الشعب الفلسطيني،وتقدم رئيس واعضاء المجلس الوطني من ذوي الفقيدوعائلته وعموم ال اعشيش في الوطن والمهجر ومن عموم ابناء شعبنا الفلسطيني بالتعازي والمواساة،سائلين المولي عز وجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم عائلته من بعده جميل الصبر والسلوان.

ونعت حركة الشبيبه الطلابيه في الجامعات الاردنيه الاخ المناضل عضو المجلس الوطني الفلسطيني/فواز اعشيس الذي انتقل الي رحمة الله تعالي مساء الثلاثاء بعد صراع مع هذا الوباء ،وتقدمت بخالص العزاء لاسرة الفقيد سائلين الله عز وحل ان يتغمدة بواسع رحمته ويسكنه الفردوس الاعلي.

انا لله وانا اليه راجعون.

اخر الأخبار