وصفات طبيعية لتفتيح الرقبة الداكنة

تابعنا على:   15:47 2021-11-07

أمد/ تعانى بعض النساء من وجود بقع داكنة بالرقبة، والتي تعود لأسباب مختلفة منها سوء النظافة والإفراط في التعرض للشمس لفترات طويلة، ووجود بعض المواد الكيميائية في مستحضرات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل والسمنة أو الإصابة بالسكرى والإلتهابات الفطرية، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال استخدام وصفات طبيعية لتفتيح الرقبة الداكنة، التي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " parenting.firstcry".

وصفات طبيعية لتفتيح الرقبة الداكنة: وصفة صودا الخبز

ينصح بتحضير صودا الخبز والماء لعمل عجينة ووضعها على الرقبة وتركها لمدة عشر دقائق، ثم غسل منطقة الرقبة مع تكرار الوصفة لمدة مرتين في الأسبوع على الأقل، حيث تعتبر صودا الخبز مفيدة لتفتيح المناطق الداكنة، من خلال التخلص من خلايا الجلد الميتة.

قشر البرتقال لتفتيح الرقبة الداكنة

تحضير قشر برتقال وحليب كامل الدسم / عصير برتقال، ثم تجفيف قشر البرتقال في الشمس ثم طحنه وخلط المسحوق مع الحليب أو العصير لعمل عجينة ووضعها على الرقبة وتركها لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الرقبة بالماء، مع تكرار الوصفة يومياً للحصول على نتائج إيجابية، لأن قشر البرتقال يحتوى على نسبة عالية من فيتامين "سى" الذى يساعد على تفتيح البشرة.

وصفة البطاطس لتفتيح الرقبة الداكنة

ينصح بتحضير كميات متساوية من عصير بطاطس وعصير الليمون، ثم خلط الكميات معاً ووضعهما على الرقبة وتركهما لمدة 15 دقيقة ثم غسل الرقبة بالماء البارد، ويساعد الكاتيكوليز  وهو إنزيم موجود في البطاطس، على تفتيح البشرة والتخلص من ندبات حب الشباب.

الشوفان لتفتيح الرقبة الداكنة

ينصح بتحضير بعض 2 ملاعق صغيرة من الشوفان المطحون مع معجون الطماطم ثم خلط الشوفان مع معجون الطماطم للحصول على عجينة، ووضعها على الرقبة وتركها لمدة 20 دقيقة، مع فرك منطقة الرقبة ثم غسل الرقبة بالماء البارد وتجفيفها وترطيبها، مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع حيث تساعد الوصفة على تقشير الجلد والتخلص من تصبغ الجلد.

كلمات دلالية

اخر الأخبار