قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة واقتحامات منازل في القدس والضفة- فيديو

تابعنا على:   07:37 2021-11-22

أمد/ القدس- رام الله: داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الاثنين، منازل المواطنين في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إنّ قوات الاحتلال شنّت حملة اعتقالات واسعة في صفوف المواطنين، خلال حملة لها بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية ومدينة القدس، وعرف منهم:

1. مراد صبح- وادي الفارعة جنوب طوباس

2. بهاء أبو ستة- طولكرم

3. يزن جعار- طولكرم

4. تيسير جابر- مخيم نور شمس بطولكرم

5. بهاء شحرور- بلعا شرق طولكرم

6. عبد الله إسلام البيتاوي- نابلس

7. وليد عادل غيث- القدس

8. ربيع نضال غيث- القدس

9. حمزة نضال غيث- القدس

10. عماد عودة- صيدا قرب طولكرم

11. معاذ فتحي خصيب- قفين قرب طولكرم

12. المحرر عيد حسونة- اللد

وفي تفاصيل الانتهاكات..

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت طولكرم، حيث داهمت المدينة واعتقلت بهاء أبو ستة، ويزن جعار، كما اقتحمت مخيم نور شمس في المدينة واعتقلت تيسير جابر، وداهمت كذلك بلدة بلعا واعتقلت بهاء شحرور، واقتحمت بلدة صيدا واعتقلت عماد عودة، كما اعتقلت معاذ فتحي خصيب من بلدة قفين.

وفي وادي الفارعة، اقتحمت قوات الاحتلال المخيم واعتقلت الشاب مراد صبح، كما اعتقلت من مدينة نابلس عبد الله إسلام البيتاوي.

وهاجم مستوطنون، بلدة عوريف جنوب نابلس وتسببوا بأضرار مادية في ممتلكات المواطنين.

وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مداخل بلدة عزون شرق قلقيلية.

وأفاد مدير بلدية عزون ماجد عدوان لـ"وفا" بأن الاحتلال أغلق مدخل البلدة الرئيسي بالبوابة الحديدية، والغربي المؤدي إلى قرية عزبة الطبيب بالسواتر الترابية، ومنع المواطنين من الدخول أو الخروج.

وأضاف أن الاحتلال يمعن في إجراءاته التعسفية واعتداءاته بحق أهالي البلدة، لتحقيق مشاريعه الاستيطانية الهادفة إلى تهجير الأهالي والسيطرة على الأرض.

اقتحمت قوات الاحتلال منزل محافظ القدس في بلدة سلوان، واعتدت على عائلته بالضرب والتكسير.

وأفادت مصادر مقدسية، أنّ قوة من وحدة اليمام اقتحمت منزل عائلة غيث في الحارة الوسطى ببلدة سلوان واعتقلت أربعة شبان واعتدي بالضرب المبرح على أفراد العائلة من بينهم محافظ القدس عدنان غيث".

اخر الأخبار