بالفيديو.. شاهد: طبيب غلابة جديد في مصر

تابعنا على:   20:17 2021-11-22

أمد/ على طريقة الطبيب الراحل محمد مشالي، بهجت فهمي طبيب جديد للغلابة في مصر، حيث قرر أن يزيل أعباء تكلفة الكشف، عن فقراء قريته في المنيا، بسعر الكشف لا يتجاوز 20 جنيها.

بدأت رحلة بهجت، مع الكشوفات زهيدة الثمن، منذ أن تقاعد عن العمل قبل 10 سنوات، وبعد أن قضى 40 عاما، في مستشفى حكومي يخدم أهالي منطقة حيث لا يخشى أهل القرية من الذهاب إليه إذا كانوا لا يملكون سعر الكشف.

تقرير مصور لقناة "الغد"، أشار إلى أن طبيب الغلابة يقدم خدماته مجانا لغير القادرين، بل ويرسل المرضى إلى صيدلة يعقد معها اتفاقا بأن يقدموا الدواء، مجانا للمرضى ليقوم بدفع فاتورته في نهاية كل شهر.

قصته خرجت للنور بعدما أنقذ رجلا عمره 80 عاما، كان على وشك بتر قدمه ، لكن طبيب الغلابة اكتشف أن الرجل يعاني من الدرن، وعلاجه لا يحتاج إلى عملية باهظة التكاليف، وإنما دواء رخيص بجنيه ونصف الجنيه، ومن ثم لقب بطبيب الغلابة بين الأطباء.

وقال طبيب الغلابة الجديدة إن جني الأموال آخر ما يفكر به، وكل تفكيره ينصبّ في محاولة إسعاد أهل قريته ومساندة المحتاجين منهم في الحصول على كشف طبي بأقل سعر، ومن لا يملك المال لا يتقاضى منه مقابلاً مادياً للكشف.

اكتسب فهمي خبرات متعددة بعد عمله في المستشفى العام بالمحافظة كممارس عام، ثم تخصص في الأمراض الباطنية وهو ما جعله خبيراً بكل خبايا الأمراض وأسرارها.

كلمات دلالية

اخر الأخبار