باحثة: معارضة التلقيح أبرز أسباب دخول ألمانيا في الموجة الرابعة من "كورونا" بشراسة

تابعنا على:   21:03 2021-11-24

أمد/ برلين: قالت الدكتورة أروى الخطابي الباحثة والأكاديمية، إن معارضة التلقيح المضاد لفيروس كورونا، أبرز أسباب دخول ألمانيا الموجة الرابعة من من الوباء بشراسة كبيرة، مشيرة إلى معارضة المواطنين التلقيح والتظاهر ضده.

وأضافت الباحثة والأكاديمية، في حديثها لـ"النشرة الإخبارية"، عبر قناة "الغد"، أن الموجة الرابعة لفيروس كورونا، شديدة للغاية في ألمانيا مع ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات، موضحة أن الأرقام أصبحت مفزعة.

وأشارت الباحثة والأكاديمية، إلى أن الاحتفالات بأعياد الميلاد، أصبحت أيضا مهددة بالإلغاء، كذلك الدخول للأسواق الكبيرة، إلا بعد الحصول على اللقاح و الجرعتين وإثبات ما يفيد الحصول على اللقاح.

كما أكدت الباحثة والأكاديمية، أن الدولة الألمانية تشدد على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والصحية المشددة للحد من تفشي الوباء، وضرورة الحصول على اللقاح.

وتسببت الموجة الرابعة من فيروس كورونا في تحويل ألمانيا من بلد "نموذج" يُقتدى به عالميا في مواجهة الجائحة، إلى بؤرة مقلقة للوباء.

ومع ارتفاع وتيرة الإصابات والوفيات بالفيروس، باتت احتفالات الكريسماس مهددة بالإلغاء هذا العام، كما تم إغلاق العديد من أسواق عيد الميلاد في البلاد.

اخر الأخبار