العمادي يغادر قطاع غزة عبر معبر بيت حانون

تابعنا على:   22:22 2021-11-24

أمد/ غزة: غادر السفير القطري محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، مساء يوم الأبعاء، قطاع غزة، عبر معبر بيت حانون. 

وجاءت زيارة العمادي، للقاء قيادة حماس ومسؤولين، في إطار بحث آليات تنفيذ اتفاق الجزء الثالث من المنحة القطرية.

لقاء مدير مدير شؤون 'أونروا'

والتقى السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، توماس وايت، مدير شؤون وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزة، في مقر اللجنة القطرية بغزة يوم الأربعاء.

وأطلع العمادي، وايت على مستجدات الأوضاع الإنسانية في الأراضي الفلسطينية، وسبل التعاون المشترك، مؤكدا له مواصلة جهود دولة قطر ووقوفها بجانب الشعب الفلسطيني بمختلف أنواع الدعم.

واستعرض العمادي، جهود دولة قطر لدعم الشعب الفلسطيني، وخطواتها العملية للتخفيف من معاناة سكان قطاع غزة والاتصالات التي يجريها سعادته مع كافة الأطراف لتحريك الملفات العالقة وتقديم المساعدات الأساسية لسكان القطاع.

وتقدم العمادي، بالشكر لضيفه على الجهود التي تبذلها "أونروا" لتقديم الدعم اللازم لسكان قطاع غزة، موصيًا بضرورة حث المجتمع الدولي على استمرار دعمه لمؤسسات الأمم المتحدة العاملة في قطاع غزة من أجل تخفيف الأزمة الإنسانية التي يعيشها سكان القطاع.

من جهته، ثمّن وايت، جهود دولة قطر ودعمها المتواصل لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، خصوصا في ظل الأزمة المالية التي تعيشها الوكالة خلال الفترة الحالية.

وأشاد وايت، بجودة ونوعية المشاريع القطرية المنفذة في قطاع غزة في كافة القطاعات، وأهمها البنية التحتية والطرق والإسكان وغيرها من القطاعات الحيوية والهامة، إضافة إلى المشاريع الإنسانية والإغاثية التي تنفذها دولة قطر في القطاع.

وأكد على ضرورة التواصل والتنسيق الدائم لاستمرار المشاريع من أجل التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني، والذي أصبح يعيش ظروفاً غاية في الصعوبة والوضع اللاإنساني.

لقاء رئيس حركة حماس "السنوار"

استقبل رئيس حركة حماس يحيى السنوار، يوم الأربعاء، وعدد من قيادة حماس، السفير القطري محمد العمادي ونائبه، وناقش الجانبان سبل التخفيف عن قطاع غزة وإعادة الإعمار.

وثمّن السنوار، الجهود القطرية المبذولة لتحسين الأوضاع المعيشية في قطاع غزة، وأعرب عن شكره وتقديره لقطر أميراً وحكومة وشعباً.

من جانبه، أكد العمادي، بأن قطر باقية على مواقفها عبر مواصلة تقديم المنحة الأميرية لقطاع غزة، وأن قطر ما زالت عند وعدها بإعادة الإعمار في قطاع غزة، وتعمل على تسهيل وصول منحة إعادة الإعمار.

اخر الأخبار