الحايك: نقف لجانب "المقاولين" في خطواتهم التصعيدية لنيل حقوقهم

تابعنا على:   11:35 2021-11-29

أمد/ غزة: أكد علي الحايك رئيس جمعية رجال الأعمال ونائب رئيس اتحاد الصناعات الفلسطينية يوم الاثنين، دعم القطاع الخاص ومساندته لخطوات المقاولين التصعيدية لنيل حقوقهم وانقاذ قطاع المقاولات من الانهيار والافلاس.

وقال الحايك في تصريح صحفي صدر عنه ووصل "أمد للإعلام"نسخةً منه، إننا نقف جنباً لجنب أخوتنا المقاولين في خطواتهم التصعيدية والتي جاءت لإنقاذ قطاع هام وأساسي من الاقتصاد الوطني والقطاع الخاص، داعين رئيس الوزراء محمد اشتيه ووزير المالية شكري بشارة ووزير الأشغال والاسكان العامة محمد زيارة لضرورة التدخل العاجل لإنقاذ هذا القطاع الهام".

وأضاف، أن صرف الحقوق المالية للقطاع الخاص تعتبر خطوة أساسية لإنقاذ قطاعاته المنهارة جراء سياسات الاحتلال والحصار وجائحة كورونا والغلاء العالمي الذي وصل مؤخراً للأراضي الفلسطينية.

وأشار، إلى أن قرار المقاولين بتعليق العمل كخطوة تحذيرية هو قرار القطاع الخاص وصرف حقوقهم والاستجابة لمطالبهم يخدم المنظومة الاقتصادية والتنمية المستدامة في قطاع غزة والضفة الغربية على حد سواء.

وطالب، الحكومة الفلسطينية والمؤسسات الدولية بالقيام بدورها وتحمل مسؤولياتها، والتعامل مع شركات المقاولات كركيزة للاقتصاد الوطني ودرع في وجه البطالة والفقر.