الصحة الإسرائيلية: 11 إصابة مؤكد بالمتحورة "أوميكرون"

تابعنا على:   20:47 2021-12-05

أمد/ تل أبيب: أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، أن عدد الإصابات المؤكدة بالمتحورة "أوميكرون" المشخصة حتى مساء يوم الأحد، بلغت 11 حالة، جميعها لعائدين من خارج إسرائيل، فيما يشتبه بإصابة 24 حالة إضافية بالمتحورة التي ظهرت لأول مرة في جنوب أفريقيا.

وأوضحت الصحة في بيان صدر عنها، أن أربع إصابات بالمتحورة "أوميكرون" سجلت لأشخاص لم يتلقوا التطعيم المضاد لفيروس كورونا، وعادوا مؤخرا من جنوب أفريقيا.

في حين سجلت إصابة بـ"أوميكرون" لشخص تلقي التطعيم الذي طورته شركة "أسترازينيكا" وعاد مؤخرا من دولة مالاوي في جنوب شرق أفريقيا.

كما شملت الحالات المشخصة بـ"أوميكرون" متطعم (عاد مؤخرا من بريطانيا) ومتطعمة (عادت مؤخرا من جنوب أفريقيا)، تلقيا اللقاح الذي طورته شركة "فايزر" وتلقيا الجرعة الثالثة (المعززة).

ومن بين الحالات المشخصة، مصابان عادا مؤخرا من فرنسا وكانا قد تلقيا اللقاح الذي طورته شركة "فايزر" بما في ذلك الجرعة الثالثة، بالإضافة إلى مصاب عاد مؤخرا من الولايات المتحدة علما بأنه كان قد تلقى الجرعات الثلاث من لقاح شركة "موديرنا".

والحالة الأخيرة المؤكدة، سجلت لشخص خالط أحد العائدين من جنوب أفريقيا، نقل له العدوى بـ"أوميكرون".

وشددت الوزارة في بيانها أنه "هناك اشتباها كبيرا بإصابة 24 حالة أخرى بالمتحورة أوميكرون"، وأوضحت الوزارة أن نتائج الفحص النهائية للتسلسل الجيني لطفرة كورونا التي أصيبوا بها لم تظهر بعد.

وقالت إنه من بين الحالات الـ24 المشتبه بها 16 شخصا غير محميين/ محصنين (أشخاص لم يتلقوا التطعيم، أو أشخاص مر على تعافيهم من كورونا أكثر من 6 أشهر، أو أشخاص تلقوا جرعتي اللقاح ومر على تلقيهم الجرعة الثانية أكثر من نصف عام)، بالإضافة 8 أشخاص تلقوا جرعات التطعيم كاملة.

وأوضحت أنه من بين هذه الحالات الـ24، 12 شخصا عادا مؤخرا من الخارج أو خالط شخصا عاد من الخارج، بالإضافة إلى 12 لم يسافروا للخارج مؤخرًا.

وأضافت أن حصيلة الإصابات المؤكدة والمشتبه بها بـ"أوميكرون" تبلغ 35، 19 منهم غير محميين (من بينهم 9 مع أعراض للمرض)، و14 منهم محميون (من بينهم 3 مع أعراض)، بالإضافة إلى شخصين لا تمتلك الوزارة معلومات كافية بشأنهما.

كما لفتت الوزارة إلى 14 حالة إضافية هناك شكوك منخفضة بأنهم تعرضوا للمتحورة "أوميكورن"، وقالت إن الفحوصات التي أجروها لتشخيص إصابتهم بكورونا جاءت موجبة غير أنها لم تحمل نتيجة قاطعة، وأرسلت لإعادة الفحص.

اخر الأخبار