ذكرى رحيل المناضل الكاتب الصحفي أديب أحمد أبو علوان

تابعنا على:   14:22 2021-12-07

أمد/ ذكرى رحيل المناضل الكاتب الصحفي أديب أحمد أبو علوان (1943م – 2020م)

المناضل/ أديب أحمد أبو علوان من مواليد قرية قومية المدمرة عام 1943م، أنهى دراسته الأساسية والإعدادية والثانوية والتحق بالجامعة العبرية، التحق مبكراً بتنظيم حركة فتح عام 1969م وشكل خلايا العمل التنظيمي وعمل مع ا ل ش ه ي د القائد/ خليل الوزير (أبو جهاد).

أنتقل إلى بريطانيا وكان عضواً في لجنة إقليم حركة فتح ومن ثم أصبح معتمد الأقليم وهو رئيس فرع الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الفلسطينيين في بريطانيا وسبق وأن نظم أكبر مهرجان فلسطيني في لندن عام 1982م، والذي شارك فيه كل من الشعراء/ سميح القاسم، محمود درويش، معين بسيسو، وهو من مؤسسي جميعات الصداقة والنقابات البريطانية من أجل فلسطين، وعمل صحفياً في صحيفة الشرق الأوسط، كما كان مدير الأنتاج وعمل كذلك في محطة الـ BBC وفي صحيفة القدس المقدسية وقد بقي الفقيد وفياً لفلسطين ولحركة فتح حتى وفاته.

أنتقل المناضل والكاتب والصحفي/ أديب أحمد أبو علوان إلى رحمة الله تعالى يوم الأثنين الموافق 7/12/2020م عن عمر يناهز الـ (77) عاماً بعد صراع طويل مع المرض.

مات الكاتب والصحفي قبل أن يتحقق حلمه بالعودة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

رحم الله المناضل الكاتب والصحفي/ أديب أحمد أبو علوان (أبو أحمد) وأسكنه فسيح جناته.

ونعي الأخ/ محمود العالول (أبو جهاد) نائب رئيس حركة فتح المناضل الكبير والكاتب/ أديب أبو علوان الذي وافته المنية يوم الأثنين الموافق 7/12/2020م في المملكة المتحدة أثر مرض عضال ألم به.

وهو من أوائل الفلسطينيين في الأراضي المحتلة عام 1948م الذين التحقوا بحركة فتح حيث أنضم إلى صفوف الثورة الفلسطينية عام 1969م وشكل خلايا العمل التنظيمي وعمل مع ا ل ش ه ي د القائد/ أبو جهاد الوزير وهو خريج الجامعة العبرية وتبوأ مواقع مهمة في بريطانيا معتمد إقليم حركة فتح ورئيس فرع الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الفلسطينيين في بريطانيا.

وأعربت حركة فتح عن تعازيها الحارة لعائلة الفقيد ولأبناء شعبنا سائلة المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

ونعي سفير دولة فلسطين لدى المملكة المتحدة د. حسام زملط المناضل والكاتب الفلسطيني/ أديب أبو علوان والذي وافته المنية يوم الأثنين في العاصمة البريطانية لندن عن عمر يناهز الـ (77) عاماً بعد صراع طويل مع المرض.

وقدم زملط في اتصال هاتفي مع زوجة الفقيد وأولاده تعازي سيادة الرئيس/ محمود عباس والقيادة الفلسطينية برحيل قامة وطنية ونضالية وإعلامية فلسطينية، وأشاد السفير بمسيرة الفقيد الذي أفنى حياته في خدمة القضية الفلسطينية منذ ستينات القرن الماضي.

كما عبر زملط عن شعوره بالألم لفقدان فلسطين والجالية الفلسطينية في بريطانيا رمزاً من رموزها وأحد أعمدة العمل الوطني الفلسطيني في بريطانيا.

وكان الفقيد من قدامى مناضلي حركة فتح حيث التحق بها عام 1969/ وشغل منصب عضو إقليم في حركة فتح كما كان رئيس فرع الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الفلسطينيين في بريطانيا، وساهم الفقيد في تعريف المجتمع البريطاني بقضية فلسطين وتنظيمه لفعاليات ومهرجانات ثقافية وبعمله في جريدة الشرق الأوسط ومحطة الـ BBC.

رحم الله الفقيد وألهم عائلته وآل أبو علوان في الوطن والشتات الصبر والسلوان.

ونعي آل أبو علوان وأقربائهم وانسبائهم بالبلاد والخارج بمزيد من الحزن والأسى فقيدهم الغالي المرحوم المربي الإعلامي أديب أحمد أبو علوان الذي وافته المنية صباح يوم 7/12/2020م في لندن عن عمر يناهز الـ (77) عاماً.

إنا لله وإنا إليه لراجعون، ونظرا للظروف الراهنة تقبل التعازي عبر وسائل التواصل الاجتماعي، زوجته وأولاده.

كلمات دلالية