بعد إصدار الجزء الخامس..

ج.بوست: ممثل يهودي يدعو لإقالة المخرج الأمريكي "غيبسون" وعدم عرض أفلامه بسبب معاداته للسامية

تابعنا على:   22:15 2021-12-08

أمد/ تل أبيب: نشرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية يوم الأربعاء، تقريراً حول فيلم "آلام المسيح" ودعوات من الممثل اليهودي "جوشوا مالينا" لإلغاءه بسبب "معاداته للسامية" واقالة منتجه.

وأكدت الصحيفة الإسرائيلية عبر موقعها الإلكتروني نقلاً عن الممثل اليهودي، إنّ فيلم المخرج الأميكي الذي يعيش في إسبانيا "ميل كولومسيل جيرارد غيبسون" وهو "آلام المسيح" الذي صدر عام 2004 لقي تفاعلاً مثيرًا للجدل، واصفاً إياه بأنه يعزيز معاداة السامية.

ودعا "مالينا"، المعروف بمسلسلاته التلفزيونية مثل "The West Wing و The Big Bang" و"Theory و Scandal and Shameless"، إلى "إلغاء" فيلم المخرج والممثل المعروف ميل غيبسون" بسبب "معاداة السامية" بعد إخراجه للجزء الخامس من سلسلة "Lethal Weapon"، قائلاً إنه "كاره معروف لليهود، ولا يمكنك أن أعمل معه بأي ثمن".

وقارن الممثل اليهودي "غيبسون" بشخصيات تاريخية أخرى مثيرة للجدل، مؤكداً: "أنه لا يزال يعيش ويعمل في الصناعة، فهي تجعل من الصعب الاستمتاع بمساعيه الفنية".

وذكر: أنه "إذا كان لا يزال يُسمح لغيبسون بمواصلة العمل على الرغم من التعليقات المعادية للسامية ، فإن "إلغاء الثقافة ببساطة غير موجود".

وأخرج غيبسون فيلمًا عام 2004 بعنوان "The Passion of the Christ"، والذي لاقى استقبالًا مثيرًا للجدل، بما في ذلك "معاداته للسامية"، حيث كان الفيلم يعزز الصور اللا سامية للمسؤولية اليهودية عن موت يسوع.

وشدد، أنّه تم "الإبلاغ عن "معاداة غيبسون للسامية"، والتي وصفها مالينا في مقالته بأنها "متسقة"، من قبل وينونا رايدر ممثلة أمريكية في فيلم "هيذرز أند سترينجر ثينجز"، التي زعمت أيضًا أن مخرج "Hacksaw Ridge" أدلى بتصريحات "معادية للمثليين". 

وذكرت رايدر أن غيبسون سألها عما إذا كانت "مراوغة في السخونة"، فيما نفى غيبسون هذه الاتهامات، حيثُ قال محاميه لـ Variety "هذا غير صحيح بنسبة 100%، لقد كذبت بشأنه منذ أكثر من عقد، عندما تحدثت إلى الصحافة ، وهي تكذب الآن".

وبحسب الصحيفة الإسرائيلية، في يونيو من العام الماضي، صرح كاتب السيناريو الأساسي جو إسزتر في بودكاست أنه يدعم اتهامات "رايدر" عن "معاداة غيبسون للسامية"، قائلاً إنه وصف اليهود مرارًا وتكرارًا بـ"المتهربين" و "هيبيس" و "الأولاد اليهود" من حوله.  

وأوضح "إسزتر "، أن غيبسون قال فيما يتعلق بفيلم "آلام المسيح"، إنّ "ما أريد فعله حقًا بهذا الفيلم هو تحويل اليهود إلى المسيحية".

وفي الشهر التالي، قرر مرشح جمهوري للكونغرس عن الدائرة 22 في فلوريدا الدفاع عن غيبسون من جميع الادعاءات "المعادية للسامية" التي أدلى بها.

ونوهت الصحيفة، أنّ غيبسون أدلى تصريح "معادٍ للسامية" حينما كان مخمورًا لأحد ضابط شرطة، مما أضر بسمعته في انتاج السينما.

اخر الأخبار