بعد تأخرهم في العودة...حكومة حماس توجه نداء إلى عمال وتجار غزة في إسرائيل

تابعنا على:   11:41 2021-12-22

أمد/ غزة: أرسلت حكومة حماس رسائل إلى عمال وتجار غزة في إسرائيل، بالعودة إلى قطاع غزة وذلك من خلال رسالة نصية أرسلتها لهواتفهم ، حيث أمهلتهم موعد أقصاه الخميس 23/12 للعودة .

وفيما يلي نص الرسالة: " أخي التاجر، حرصاً منا على مصلحتك نرجو عودتك إلى غزة في موعد أقصاه الخميس 23/12 ، تأخرك سيحرمك من تجيد تصريحك تلقائياً".

ومن المعلوم أن حكومة دولة الاحتلال منحت 10 آلاف تصريح لعامل وتاجر، يبدو أن البعض تأخر في العودة الى قطاع غزة، ما يثير قلق حكومة حماس.

كما أصدرت وزارة عمل حماس في غزة بوقت سابق، بياناً  بخصوص الإعلان عن تقديم طلبات للعمل داخل إسرائيل.

وأكدت الوزارة، أنها تتابع عن كثب ما تم الإعلان عنه من وزارة الشئون المدنية عن موافقة الاحتلال الإسرائيلي منح تصاريح عمل جديدة للعمال في قطاع غزة.

ومن جهة أخرى، قالت صحيفة، "إسرائل اليوم" العبرية، إن 3291 فلسطينيا من قطاع غزة، دخلوا إسرائيل بتصاريح منحت لهم منذ عام 2016، ولم يعودوا للقطاع.

وذكرت الصحيفة، نقلا عن "منسق شؤون أنشطة سلطات الاحتلال"، أنه "تم الكشف عن ذلك خلال طلب قدم من قبل جهات يمينية للمدعي العام الإسرائيلي حيث أن هويات هؤلاء الأشخاص معروفة لدى الجيش والشاباك وكذلك الشرطة ولكن لا أحد يراقبهم أو يحاول إعادتهم للقطاع".

وزعم الممثل عن مكتب شؤون أنشطة سلطات الاحتلال ، إنه لا توجد إجراءات أو أحكام تتعلق بمتابعة الفلسطينيين الذين ينتهكون إجراءات الحصول على التصريح الممنوح لهم، مشيرا في ذات الوقت إلى أن هناك إجراءات تتخذ في حال تم القبض على أي منهم لاحقا في إطار أي نشاطات.

وردا على التقرير، قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن الأرقام تشير إلى أنه منذ عام 2016، الأشخاص الذين لم يعودوا للقطاع هم يمثلون 1% فقط من مجمل من حصلوا عليها، وأن غالبيتهم متواجدون في أراضي السلطة الفلسطينية بالضفة.

في ذات السياق، أكدت صحيفة لبنانية ، أنّ هناك اتفاق مع إسرائيل لرفع عدد العمال من غزة إلى (20) ألف عاملاً.

أخبار ذات صلة

اخر الأخبار