بعد انفجار البرج الشمالي

قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان: أُتخذ قرار بمقاطعة حماس وعدم التعامل معها

تابعنا على:   21:00 2021-12-24

أمد/ بيروت: كشف قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان، صبحي أبو عرب، في تصريح لصحيفة "عكاظ" السعودية، يوم الجمعة، قرارًا بعد انفجار البرج الشمالي "بمقاطعة حماس وعدم التعامل معها، بعد افتعالها لاشتباك مسلح مع قوات الأمن الوطني وقلب الحقائق، وتوجيه الاتهامات لقوات الأمن وحركة فتح بأنهم أطلقوا النار على التشييع الذي أقامته حماس لأحد عناصرها بعد الانفجار". 

وأفاد بأن "الأمن الوطني كان مكلفًا بحماية التشييع المذكور بطلب من حماس نفسها، حتى لا يتدخل "طابور خامس" لبث الفوضى، خصوصًا أن التشييع حضره قيادات ومسؤولون".

وحول الواقع الأمني للمخيمات في لبنان، قال: "نحن كقوات أمن وطني وحركة فتح نعمل لعدم سقوط نقطة دماء وحريصون على الأمن، فنحن من حارب الإرهاب لأنه كان يريد بسط هيمنته على المخيمات".

وفيما يتعلق بزيارة خالد مشعل إلى لبنان والمخيمات، لفت إلى أنه "بعد زيارتي لإسماعيل هنية للبنان أتت زيارة مشعل لاستكمال الدور الذي تلعبه حماس في دعم وتعويم حركتها في الداخل اللبناني، حيث كانت لهنية جولة على الرؤساء والمسؤولين اللبنانيين".

ودعا أبو عرب، من كان حريصًا على الفلسطينيين داخل المخيمات وأتى إلى لبنان للاطلاع على قضاياهم، أن يزور السفارة الفلسطينية في بيروت.

وعما إذا كانت حماس تبحث عن دور لها في المخيمات، قال: "حماس أنكرت أنها تبحث عن دور أو أنها تسعى للسيطرة، ولكن في الواقع هناك سعي في هذا الاتجاه. وقلل من قدرة الحركة على الهيمنة على المخيمات، لافتًا إلى أنه لو كان لدى حماس.

وفيما يتعلق بإمكانية رص الصفوف بين فتح وحماس، شدد أبو عرب، على أنه "كنا نتمنى لو تتوحد الصفوف، لكن أجندة حماس معروفة، وكلما سعينا إلى صياغة اتفاق أنكروه".

أخبار ذات صلة

اخر الأخبار