لليوم الثاني على التوالي..

إصابات في مواجهات مع قوات الاحتلال في مدن متفرقة بالضفة الغربية

تابعنا على:   16:25 2021-12-26

أمد/ رام الله: أصيب عصر يوم الاحد، شبان بالرصاص المطاطي في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي شمال مدينة رام الله، بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، أنّ 3 شبان أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وحالات اختناق داخل المنازل بعد اقتحام قوات الاحتلال لقرية المغير شمال شرق رام الله، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

ومن جهة آخرى، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الأحد، قرب مدخل مخيم الجلزون شمال رام الله.

وأوضحت مصادر محلية، أن المواجهات اندلعت إثر قمع الاحتلال مسيرة انطلقت من مخيم الجلزون بمشاركة المئات، إسنادا ودعما لأبناء شعبنا في القرى التي تتعرض لاعتداءات المستوطنين.

وأضاف أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب الشبان.

بدوره، أوضح رئيس اللجنة الشعبية في مخيم الجلزون محمود مبارك أن هذه الفعالية تأتي في إطار مساندة أهلنا في القرى التي تتعرض لاعتداءات المستوطنين بشكل مستمر بدعم وحماية قوات الاحتلال.

ودعا مبارك أبناء شعبنا إلى التكاتف لمواجهة اعتداءات المستوطنين وجيش الاحتلال.

وشارك مئات المواطنين في مخيم الجلزون شمال رام الله، مساء يوم الأحد، في مسيرة إسناد ودعم لأبناء شعبنا في القرى التي تتعرض لاعتداءات المستوطنين.

قلقيلية

أصيب عددٌ من الشبان واعتقل آخرون، مساء يوم الأحد، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي وقفة نظمها نشطاء على شارع نابلس – قلقيلية قرب قرية الفندق، إسنادا لأهالي برقة شمال غرب نابلس الذين يتعرضون لاعتداءات مستمرة من قبل المستوطنين.

وأفاد الناشط عاكف جمعة، بأن المشاركين في الوقفة رفعوا علم فلسطين ورددوا الشعارات المنددة باعتداءات المستوطنين على أبناء شعبنا، خاصة في قرية برقة، والتي تتم بحماية قوات الاحتلال.

وأشار جمعة إلى أن جنود الاحتلال أطلقوا الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط والغاز المسيل للدموع صوب المشاركين في المسيرة، ما أدى إلى إصابة عدد من الشبان بحالات اختناق عولجوا ميدانيا، إضافة لاعتقال آخرين.

وفي سياق منفصل، أحرق شبان فلسطينيون، مساء يوم الأحد، مركبة للمستوطنين قرب قرية الفندق شرق مدينة قلقيلية بالضفة الغربية المحتلة.

ونشرت وسائل إعلام عبرية صورة تظهر اشتعال النيران في مركبة للمستوطنين بعد رشقها بزجاجة حارقة قرب قرية الفندق شرق قلقيلية.

اخر الأخبار