يواصل تنكره الوطني..

في الكنيست: التصويت على قانون لتمويل مركز إحياء ذكرى "بن غوريون" بتأييد عباس

تابعنا على:   19:23 2021-12-29

أمد/ تل أبيب: أقرت الهيئة العامة للكنيست الإسرائيلي يوم الأربعاء، بالقراءة التمهيدية، قانون تمويل ودعم مركز إحياء تراث "بن غوريون"، بفارق ثلاثة اصوات، حيث دعم القانون ٥٥ نائبًا فيما عارضه ٥٢.

ويهدف القانون المطروح من قبل النائب عن حزب "كاحول لافان"، ايتان غينزبورغ، إلى تمويل ودعم مركز إحياء تراث بن غوريون مؤسس دولة اسرائيل ووزير الحرب في حكومتها الأولى.

ومن الجدير بالذكر أن النواب العرب عن القائمة الموحدة وميرتس، منصور عباس، مازن غنايم وغيداء ريناوي-زعبي، قاموا بالتصويت لصالح القانون ما منحه أغلبية وتم تمريره بالقراءة التمهيدية.

وفي تعقيبها على ذلك أكدت القائمة المشتركة بأن اقتراح القانون هذا يأتي لترسيخ فكرة الدولة اليهودية ولإحياء تراث "بن غوريون" الذي نفذ النكبة بحق شعبنا الفلسطيني، وعلى من صوت مع هذا القانون أن يخجل ويعتذر من ابناء شعبنا.

وأضافت المشتركة بأنّ دعم هذا القانون هو تبنّي للرواية الصهيونية والتي تتناقض تمامًا مع الرؤية والقراءة الوطنية لتاريخ شعبنا وقضيتنا. كما أنّ هذا التصويت يُعتبر خروجًا عن الصفّ والاجماع الوطني الفلسطيني.

ووجه النائب العربي أيمن عودة لحديثه لمنصور عباس عقب التصويت: عيب عليك، فيما قال د.أحمد الطيبي: يا حيف، بن غوريون نفّذ النكبة.

اخر الأخبار