اتحاد لجان العمل يتسلم عربة إسعاف مجهزة بوحدة عناية مكثفة

تابعنا على:   19:04 2022-01-18

أمد/ غزة: تسلم اتحاد لجان العمل الصحي، يوم الثلاثاء، عربة اسعاف مجهزة بوحدة عناية مكثفة، والمقدمة هدية تضامن  مع الشعب الفلسطيني من مؤسسة تحالف اطفال الشرق الاوسط "MECA، بحضور أحمد مهنا، مروان ابو ناصر، وسائقي الاسعاف نضال لبد وعبد ابوحمد، وممثلين عن مستشفي العودة.

وأكدت مني الفرا، مدير مشاريع مكا "MECA "، في غزة، بأهمية وجود عربة اسعاف عناية مكثفة لمستشفي العودة في محافظة شمال غزة.

 واعتبرت الفرا، أن اتحاد لجان العمل الصحي يولي المشاريع الصحية أهمية كبرى، وذلك نظرا لما يمر به القطاع من ازمات صحية طارئة في ظل تكرار الاعتداءات الاسرائيلية وكذلك جائحة الكورونا.

وقالت :" للإتحاد دور مميز في هذه الازمات الصحية  من خلال مشاركته والتنسيق مع  اللجنة الوطنية لإدارة  الأزمة مع جميع مقدمي الخدمات الصحية وعلي رأسهم وزارة الصحة الفلسطينية وباقي المؤسسات الصحية والأهلية والوكالة.

وتقدمت الفرا بالشكر لكل من اهتم  ودعم وسهل وأبدى اهتمام بما يوليه عليه واجبه الأنساني والمهني والمجتمعي في تسهيل إستلام ووصول إسعاف الرعاية المكثفة لمستشفي العودة، والمقدم من تحالف أطفال الشرق الأوسط" MECA،" وهم د. وليد صباح و د. يونس ابو النور ،ود. ناهض البطة ،ولكل من يعمل بصمت من اجل الوطن.

وبدوره، نوه مهنا مدير مستشفى، إلى أهمية حاجة المستشفي  لسيارة الأسعاف، معبرًا عن شكره لمؤسسة "مكا" ومدير المشاريع فيها بغزة د. منى الفرا، وكل المتضامنين مع الشعب الفلسطيني في جميع انحاء العالم على دعمهم ومساندتهم.

ويرى مهنا، بأن قضيتنا قضية عادلة وأحد عناصر قوتها التضامن الدولي المبني علي احترام حقوق الشعب الفلسطيني.

ومن جهته تقدم مروان ابو ناصر مدير عمليات الاتحاد، بالشكر لوزارة الصحة الفلسطينية، مثمنًا جهودهم في تسهيل استلام الاسعاف.

ويعاني القطاع من ازمة صحية خانقة ونقص الادوية والمستلزمات الصحية  والأجهزة والموارد.

وتقوم مؤسسة 'مكا "بدعم القطاع الصحي غير الحكومي بشكل دوري من أدوية وأجهزة ودعم لعمليات الأطفال والكبار من خلال مؤسسات العمل الاهلي  الصحي في القطاع.

اخر الأخبار