تجنبا لخطورة تراكم المياه وفيضانها

الأشغال العامة تدعو إلى التوقف عن رمي النفايات ومخلّفات البناء في قنوات تصريف المياه

تابعنا على:   15:53 2022-01-22

أمد/ رام الله: قالت وزارة الأشغال العامة والإسكان، إنه إنطلاقا من حرص الوزارة على حياة المواطنين وعدم إعاقة حركة السير على الطرق، فإنها تٌناشد المواطنين بضرورة التوقف عن رمي النفايات وإطارات السيارات التالفة ومخلّفات البناء في مجاري الأودية وقنوات تصريف المياه وعلى جوانب الطرق، وذلك تجنبا لخطورة تراكم المياه وتسربها.

وأفاد بيان صحفي صادر عن الأشغال العامة، يوم السبت، أن التخلص غير السليم لهذه المخلّفات والنفايات قد أعاق عمل طواقم الوزارة خلال المنخفضات الأخيرة، مبيّناً أن رميها في العبّارات ومجاري الأودية التي كانت طواقم الأشغال قد عملت على تنظيفها في وقت سابق، شكّل أحد أسباب التراكم للمياه على الطرق خلال الفترة الماضية، خاصة مع الهطولات الكبيرة للأمطار في كافة المحافظات.  

وأشار البيان إلى أن طواقم الأشغال العامة وآلياتها نفّذت مراراً خلال الأشهر الماضية عمليات تنظيف لقنوات تصريف المياه ومجاري الأودية في كافة المحافظات، وذلك في إطار استعدادتها لفصل الشتاء، إلا أن البعض لم يتوقف عن التخلص من المخلّفات والنفايات وغيرها في مجرى هذه القنوات والأودية.

وعليه تُهيب الوزارة بالبلديات والمجالس المحلية والمصانع وكافة المواطنين بالتعاون وتحمل المسؤولية عبر التوقف الفوري عن رمي المخلفات والنفايات في العبّارت ومجاري الأودية، والتخلص منها في الأماكن المناسبة والمخصصة لذلك.