فوائد صابون الخيار للوجه

تابعنا على:   15:55 2022-01-24

أمد/ الخيار غني بفيتامين ج وحمض الكافيين. تعمل مضادات الأكسدة هذه على تجديد البشرة من الداخل. حتى قشر الخيار غني بالسيليكا الذي يعمل على إصلاح ترهل الجلد. يساعد في تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد مع الحفاظ على بشرتك منتعشة ومظهر أكثر شباباً ما هي فوائد الخيار وصابون الخيار للبشرة؟

لها خصائص مضادة للالتهابات

يمكن لمضادات الأكسدة الموجودة في صابون الخيار أن تقلل من تهيج الجلد والالتهابات. محتوى الماء العالي في الخيار يجعله علاجاً مثالياً للبشرة الجافة والباهتة. كما أنه يحتوي على مركبات الفلافونويد التي تقاوم الاحمرار والتورم، ويمكنها تهدئة وتغذية وترطيب بشرتك في آن معاً! لذلك في المرة القادمة التي تستيقظين فيها بعيون منتفخة لا تترددّي في وضع شرائح الخيار المثلجة.

يجدد البشرة

يعد الخيار معززاً رائعاً للجلد ويساعدك على تحقيق أهدافك للعناية بالبشرة! يعزز حمض الأسكوربيك الموجود فيه إنتاج الكولاجين ويغذي البشرة. وهو مرطب طبيعي يمكنه ترطيب البشرة. إذا أصبحت بشرتك جافة بعد الاستحمام مباشرة، فانتقلي إلى منظف معتدل مملوء بالخيار مثل صابون السبانخ والخيار الذي يعمل على استعادة الرطوبة.

يساعد في تفتيح الهالات السوداء

هل تساءلت يوماً عن سبب استمرار الناس في استخدام شرائح الخيار على عيونهم؟ نعلم جميعاً أنها طريقة رائعة للاسترخاء ولكنها تساعد أيضاً في تلاشي الهالات السوداء! يمكن للكمية الوفيرة من مضادات الأكسدة والسيليكا الموجودة في الخيار أن تقللها في غضون أيام من الاستخدام المنتظم.

يساعد في تفتيح البشرة وتنظيفها

يحتوي صابون الخيار على جميع خصائص الخيار. إنه غني بفيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين هـ.كل هذه الفيتامينات تلعب دوراً مهماً في تفتيح لون بشرتك كما أنها تعطي مفعولاً تطهيراً قوياً. لن يكون لديك بشرة عادلة فحسب، بل ستكون أيضاً خالية من مسببات الأمراض.

يحافظ على لون البشرة الطبيعي

يعمل الصابون بمثابة تونر قوي وطبيعي للبشرة وكمادة قابضة. إلى جانب ذلك، فهو يساعد أيضاً في إزالة ترسب الدهون على بشرة الوجه. علاوة على ذلك، يحتوي صابون الخيار على 95٪ من الماء، وهو مناسب للبشرة التي تتمتع بتغذية جيدة.

تقلل من حروق الشمس والطفح الجلدي

يعتبر الخيار عامل تبييض طبيعي، وبالتالي فإن استخدامه في الصابون سيساعد في تقليل أو إزالة تان الجلد وتقليل الندبات، صابون الخيار يجدد بشرتك أيضاً.

كلمات دلالية

اخر الأخبار