تُثير ألم المواطنين

جريمة بشعة في قطاع غزة... طفلٌ رضيع مُلقى في دورة مياه

تابعنا على:   22:00 2022-01-29

أمد/ غزة - أماني شحادة: شهد قطاع غزة، واقعة أثارت حُزن وغضب الكثير من الغزيين، بشأن مقتل طفل رضيع حديث الولادة ورميه داخل دورة المياه في إحدى مستشفيات غزة.

بشرٌ - لم يُعرف بَعد صلته بالرضيع- أفرغ من قلبه "الإحساس والحياة"، وهرب من أي مسؤولية تجاه طفلٍ حملته أُمه في بطنها (9) أشهر تغذى منها وتألمت لإنجابه، فما كان منه إلا التخلص من الرضيع دون أدنى مشاعر، وبطريقةٍ لا أحد يستحق أن يلقى فيها حتفه من العالم الذي لم يَرَه بعد.

تفاصيل الحادثة

كشف مدير مستشفى شهداء الأقصى الكائنة وسط قطاع غزة، كمال خطاب، أن الحادثة تم كشفها أثناء ممارسة إحدى عاملات النظافة في المستشفى عملها في أحد الحمامات صباح يوم الجمعة.

وأضاف: "أثناء استخدام العاملة السيفون لاحظت نزول دماء، وعلى إثره تم اكتشاف الأمر، وتم إبلاغ إدارة المستشفى والتي بدروها تواصلت مع وزارة الصحة وفتحت تحقيقاً عبر اللجنة التي شكلت".

وبيّن خطاب أن التحقيقات الأولية أظهرت أن جنس الجنين" أنثى"، لافتاً إلى التوقعات الأولية من قبل لجنة إدارة المستشفى تؤكد أن عمر الجنين لم يتجاوز الـ48ساعة.

 أثارت ضجة على مواقع التواصل

أغضبت الحادثة المواطنين في قطاع غزة، واعتبرها الكثيرون "جريمة"، فجعلوا من غضبهم كلماتٍ مليئة بالأسف، على مواقع السوشيال ميديا.

وجه منذر الحايك، قيادي في حركة فتح، عبر حسابه على الفيسبوك تساؤل لوالدة الرضيع قائلًا": "كيف قتلتِ إبنك أو سمحتِ بقتله ..؟!"

وتابع: "أتفهم بلحظة حب أو حاجة أو عوز أو لحظة خداع سلمتِ نفسك فوقع المحظور وأصبحتي فيما بعد أم، مضيفًا "الأم لا تقتل ..اتركيه فيكفيك ذنب الزنا، والله تعالى أعلم .. ما هي القصة ..؟ الأم لاتقتل ولا تسمح حتى لو كان عار"

المواطن أحمد أبو شرخ، عقب على حسابه على الفيسبوك قائلًا" :"أنا بعرف ناس إلها أكثر من 10 سنوات تتمنى تُرزق بطفل دفعت أموال كثيرة حتى تُرزق بطفل، وزي ما إنتو شايفين ناس بترمي أولادها في الحمامات !!"

ونشر أحمد قنن على جدار الفيسبوك "نشر الصورة بهذا الشكل يثبت أننا كلنا نعاني وليس فقط الأم، وإن اختلف شكل ونوع المعاناة؛ منا الضحية ومنا الجلاد.. على أية حال كلنا نعاني."

وتابع: "نعاني كمجتمع من حالة يرثى لها، القتل أصبح اداة سلسة، كما أن النشر والتعاطي مع مثل تلك الأحداث بهذا الشكل قتل أكبر."

وأردف: "نعاني من البرود وفقدان الإنسانية وعدم فهم قوانين وأساسيات النشر، نعاني من كل شيء.. كلنا مذنب ليس فقط الحاكم والقاتل."

أضافت ألاء عبر تغريدة على حسابها "تويتر": "وصلت المرحلة بهالزمن لقتل جنين ورميه بسيفون حمام المشفى ."

وأردفت: "ناس بتتحسر ع شقفة بيبي وناس لا عندها دين ولا ذمة ولا ضمير بتقتله بكل قلب قوي."

ونشر وليد الدردساوي تغريدة عبر حسابه على "تويتر": "حادثة تقشعر لها الابدان بعيدة كل البعد عم قيم ديننا الاسلامية ... لاحول ولاقوة الا بالله ... العثور على جنين ملقى و متوفي في دورات المياه التابعة لقسم الولادة في مستشفى الأقصى بوسط غزة"

وتابع أن صورة الطفل تقشعر لها الأبدان.

 

تعقيب وزارة الصحة

أصدرت صحة حماس بغزة، تنويهاً بشأن حادثة وجود جثة طفل حديث الولادة، بأحد حمامات مستشفى شهداء الأقصى، وسط القطاع.

وقالت، إن الوزارة تابعت القضية فور اكتشافها وجرى تحويل القضية للجهات المعنية للتحقيق في ملابساتها واتخاذ الإجراءات اللازمة قانونياً.

كلمات دلالية

أخبار ذات صلة

اخر الأخبار