وصفات طبيعية لترطيب الشعر الجاف فى الشتاء

تابعنا على:   15:58 2022-01-30

أمد/ أسباب جفاف الشعر عديدة منها اتباع نظام غذائي غير صحى مع التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس، والإفراط في غسل الشعر وكذلك استخدام منتجات وأدوات تصفيف شعر تؤدى إلى جفافه وهشاشته، ويمكن ترطيب الشعر من خلال اتباع وصفات طبيعية لترطيب الشعر الجاف في الشتاء والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "medicalnewstoday".

زيت جوز الهند لترطيب الشعر الجاف فى الشتاء

يساعد زيت جوز الهند على ترطيب الشعر من خلال غلى  أوراق الكاري مع كمية مناسبة من زيت جوز الهند لمدة 2-3 دقائق وتركه لفترة في مكان بارد وعندما يبرد يمكن تدليك الشعر برفق وكذلك فروة الرأس بأطراف الأصابع وتغطية الرأس بمنشفة دافئة، وتركه عدة دقائق ثم غسل الشعر بالماء.

البيض والمايونيز لترطيب الشعر الجاف في الشتاء

يحتوي البيض والمايونيز على نسبة عالية من البروتين الذي يساعد على تقوية الشعر واستعادة رطوبته، من خلال خفق بياض بيضة مع ملعقتين كبيرتين من الماء الفاتر، ثم وضع الخليط على الشعر وفروة الرأس، مع تدليك فروة الرأس بأطراف الأصابع في حركات دائرية لعدة دقائق، ثم شطف الشعر بالماء البارد ثم غسل الشعر بالشامبو.

الزبادي والزيت لترطيب الشعر الجاف في الشتاء

ويمكن صنع قناع من الزبادي والزيت لعلاج الشعر الجاف، من خلال إضافة نصف كوب من الزبادي العادي إلى ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون و 6 قطرات من الزيت العطري، مع تقليب الخليط جيداً، ثم وضع الخليط على الشعر بعد غسله بالشامبو وتغطية الرأس بغطاء بلاستيك أو غطاء الاستحمام وتركه لمدة تتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة ثم غسل الشعر بالماء الدافئ.

عجينة الأفوكادو لترطيب الشعر الجاف في الشتاء

تحتوى فاكهة الأفوكادو على نسبة عالية من فيتامينات" A و E "والدهون المشبعة والمعادن التي تغذي الشعر التالف والجاف وتساعد على ترطيبه وتقويته، من خلال هرس ثمرة أفوكادو ناضجة ومقشرة مع بيضة واحدة ووضع المزيج على شعر مبلل لمدة 20 دقيقة، ثم شطف الشعر بالماء عدة مرات.

كلمات دلالية

اخر الأخبار