صحة حماس: قطاع غزة يسجل أعداداً كبيرة من إصابات "كورونا".. ونتوقع مضاعفتها خلال الأسابيع القادمة

تابعنا على:   11:13 2022-02-05

أمد/ غزة: أكدت صحة حماس في الايجاز الصحفي حول تطورات الحالة الوبائية في قطاع غزة يوم السبت، أنّ خلية الازمة وفي متابعة مستمرة لتطورات الحالة الوبائية مع دخول قطاع غزة في الموجة الرابعة.

وقدمت،  الشكر والتقدير لكافة الطواقم الصحية التي تعمل على مدار الساعة كخلية نحل من مواقعها المختلفة في مواجهة الجائحة وتخفيف اثارها على المجتمع.

وقالت، إنها تبذل جهداً استثنائياً لاحتواء هذه الموجة وتوفير متطلباتها وتعظم جهوزيتها للتعامل مع أي زيادة محتملة من الإصابات التي تحتاج رعاية صحية.

ونوهت، أنّ احدى الركائز المهمة في مواجه هذه الموجة الشديدة هو التوسع في فتح مراكز للفحص السريع حيث بلغت حتى اللحظة 81 مركز حكومي واهلي واونروا في قطاع غزة للتخفيف عن المواطنين وتركيز عمل اقسام الفرز التنفسي في المستشفيات للحالات الخطيرة فقط.

وأضافت، أنّ قطاع غزة يسجل أعداداً كبيرة من الإصابات ونتوقع مضاعفتها خلال الأسابيع القادمة بسبب متحور اوميكرون المعروف بقدرته الهائلة على الانتشار في فترات زمنية قصيرة.

وتابعت، أنه ورغم ان كل المؤشرات والمعلومات تفيد بأن متحور اوميكرون هو اخف من دلتا الا اننا لازلنا نفقد عشرات الأرواح من غير المطعمين.

وأوضحت، أننا دراساتنا اثبتت أن غالبية الحالات الخطيرة والحرجة هم من غير المطعمين وخاصة كبار السن وذوي الامراض المزمنة والحوامل.

وقالت، إننا نسعى الى رفع نسبة المطعمين في المجتمع لأنه السلاح الامن والفعال امامنا لمواجهة الجائحة وحماية الفئات الأكثر عرضة لمخاطر الإصابة.

وأكدت، على الجميع التوجه الى تلقي اللقاح فهو قادر على منع  ظهور الاعراض الشديدة والمضاعفات الخطيرة التي قد تؤدي الى الوفاة.

وسهلت الصحة، حصول المواطنين على التطعيم ضد فيروس كوفيد19 والجرعات المستحقة في المراكز الصحية الحكومية والأهلية والاونروا وخصصت 12 مركز صحي حكومي منها للعمل لفترة مسائية وايام الاجازات الاسبوعية .

وشددت، على أنّ الفرق الطبية مستمرة في تنفيذ حمله تطعيم طلبة الصف السابع والثامن والتاسع في المدارس الحكومية والاونروا ونحث أولياء الأمور على ضرورة الاهتمام بتطعيم أبنائهم لحمايتهم وحتى لا يكونوا مصدر لنقل العدوى لمن حولهم.

اخر الأخبار