حصدت ميداليتين ذهبيتين وفضية وخمس برونزيات

غزة: البعثة الفلسطينية تنهي مشاركتها في بطولتي " كأس العرب" و"الفجيرة الدولية" للتايكوندو

تابعنا على:   15:55 2022-02-09

أمد/ غزة: أنهت البعثة الفلسطينية للعبة التايكوندو مشاركتها الناجحة في بطولتي "كأس العرب والفجيرة الدولية" والتي امتدت على مدار ثمانية أيام في مجمع مدينة " زايد الرياضية" بإمارة الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وكانت حصيلة أبطال وبطلات فلسطين من الميداليات ميداليتان ذهبيتان، وفضية، وخمس برونزيات حققها الأبطال عمر حنتولي وسوار يونس وأحمد بهلول، ونور الدين أبو حطب ويقين فرج وناجي نعسان ويوسف العصا

وشهدت البطولتان عدداً قياسياً من المشاركين يعد الأعلى في تاريخ البطولتين ؛ حيث شارك في بطولة كأس العرب ١٠٨٠ لاعبا ولاعبة يمثلون ١٧ دولة وفي بطولة الفجيرة ١٧٨٠ لاعباً ولاعبة يمثلون ٥٧ دولة.

وقدم ابطال وبطلات فلسطين مستويات رائعة في البطولتين ؛ رغم أن القرعة أوقعت لاعبينا مع أبطال عالميين في الدور الثاني ؛ حيث تمكن معظم لاعبي ولاعبات  البعثة من اجتياز الدورين الأول والثاني.

هذا وتكونت البعثة من:هيثم السويطي رئيسا للبعثة وسماح مرجان إدارية للبعثة والمدير الفني "ممتي بهتيار " ومدربي المنتخب مالك ابو الرب ومحمد إسليم ومنير محمد وعدد من لاعبي واللاعبات من المحافظات الشمالية والجنوبية والشتات. كما شارك في البطولتين الحكمان الدوليان أحمد أبو حطب وعمرو الاقرع

وأعرب الدكتور بشار عبد الجواد الذي رافق البعثة في بطولة كأس العرب لمساندتها ودعمها عن شكره للبعثة التي رفعت علم فلسطين عاليا، واستطاعت نزع المركز الخامس في المجموع العام من بين ١٧ دولة مشاركة في بطولة كأس العرب.

وأضاف أن هذا الانجاز الرائع لاتحاد التايكواندو تحقق بعد تطبيق خطة الاتحاد الفنية بإعداد اللاعبين واللاعبات بالشكل المطلوب، وخضوعهم لمعسكرات تدريبية داخلية وخارجية.

وعلى هامش البطولة التقى د. بشار بعدد من رؤساء الاتحادات العربية ورئيس نادي الشارقة لإيجاد صيغة مشتركة لعمل اتفاقيات شراكة مع مختلف الاتحادات.

وشكر د. بشار الدعم الدائم والمستمر من قبل اللجنة الاولمبية الفلسطينية بقيادة الفريق جبريل الرجوب الداعم الاول والدائم لاتحاد التايكواندو.

اخر الأخبار