فروانة: المحكمة الاسرائيلية العليا في القدس تعقد المحاكة رقم (168) للأسير الحلبي

تابعنا على:   12:43 2022-02-15

أمد/ غزة: أكد عبد الناصر فروانة ظهر يوم الثلاثاء، أنّ محكمة الاحتلال في القدس تعقد جلسة عصراً لمحاكمة المعتقل الفلسطيني "محمد الحلبي".

وهذه الجلسة تحمل الرقم (168)  وهي المحاكمة الاكثر عددا عبر التاريخ.ولربما تكون كذلك على مستوى العالم. مما يجعلنا  نُطلق عليها "محاكمة القرن". حيث لم يسبق -على مدار سني الاحتلال، أن عرض اي معتقل على المحاكم الاسرائيلية كمثل هذا الفلسطيني المعتقل منذ حزيران 2016.
 
 فهل من قضاء في العالم أكثر ظلماً وقهراً وانتهاكاً لحقوق الإنسان من محاكم الاحتلال الاسرائيلي التي هي جزء من قضاء قوامه الظلم والتمييز وتدمير مستقبل الشعب الفلسطيني..؟

وكانت سلطات الاحتلال قد اعتقلت المواطن "محمد الحلبي" بتاريخ 15حزيران/يونيو عام 2016، خلال تنقله عبر معبر بيت حانون/ايرز (شمال قطاع غزة)، واتهمته بتمويل اشخاص يتبعون لمنظمات فلسطينية عبر المؤسسة الانسانية التي كان يديرها،  حيث كان يعمل المهندس محمد الحلبي مديراً لمؤسسة الرؤية العالمية الأمريكية Worldvision في قطاع غزة، وهي متخصصة في مجال الإغاثة والمساعدات الإنسانية.

ما يجري بحق المعتقل "محمد الحلبي" يشكل جريمة، وان الدفاع عن "الحلبي"، ليس واجبا وطنيا وحقوقيا وانسانيا فقط، وانما ضرورة مهمة للدفاع عن أبجديات حقوق الإنسان والعمل الإنساني في فلسطين.

اخر الأخبار