كيفية اختيار عطور الشتاء

تابعنا على:   21:11 2022-02-16

أمد/ لا تندهشي إذا شعرت بأنّ رائحة عطرك أقلّ قوّة من المعتاد، أو أنها تتلاشى بسرعة في فصل الشتاء. حيث هنالك قواعد أساسية يجب مراعاتها عند اختيار العطر، وأهمها الطقس، لأنه يغيّر طريقة استخدامك للعطر، وكيفية تفاعله مع بشرتك. في الآتي، اخترنا لك مجموعة من أحدث العطور المفضلة لفصل الشتاء، بالإضافة إلى نصائح لمساعدتك في اختيار عطرك الآسر.

لماذا يغيّر الطقس من رائحة عطرك؟

اتضح أن الطقس يعد عاملاً رئيسياً في رائحة العطر الذي يجب عليك استخدامه؛ حيث تؤثّر درجة حرارة الجسم والطقس البارد بشكل كبير من المعدل الذي تتبخر به الجزيئات وتتبدد، ما يؤدي إلى تغيير رائحة العطر. فالطقس الحار يزيد من رائحة العطر ويجعلها تتفتح على الجلد بسرعة أكبر، إذ تساعد الحرارة على تبخّر الجزيئات بسرعة أكبر مقارنة بفصل الشتاء. بينما البرودة تقلّل من رائحة العطور، وحتى ثباتها، حيث لا يمكن للجلد الاحتفاظ بالحرارة الكافية التي تساعد على تبخّر جزيئات العطر. لذلك، فإن النوتات العلوية والقلب تدوم لفترة أطول، وقد تجدين أن رائحتك لا تظهر بنفس القدر في الشتاء.

قواعد اختيار العطر المناسب للشتاء

1- اختيار العطور القوية

لكل موسمٍ، عطرٌ مختلفٌ. فالأجواء الحارة تناسبها العطور بنفحات الزهور والفواكه المنعشة. بينما في فصل الشتاء اختاري العطور ذات الخواص القوية، كونها تتلاءم مع درجات الحرارة المنخفضة، وتجعلها تدوم لفترات أطول، فضلاً عن منح إيحاءات بالدفء.

2- معرفة أساسيات الروائح الشتوية

ضعي في اعتبارك ملاحظاتك الأساسية عند اختيار عطرك. فالمكونات الأساسية للعطر أكثر أهمية في فصل الشتاء. تتكوّن العطور من المكونات العليا، المكونات الوسطى، والمكونات الأساسية، وهي أثقل جزء من العطر. في حين أن المكونات العليا هي أول من يتلاشى، فإن المكونات الأساسية هي الروائح التي لا تزال قائمة. الباتشولي، والفانيليا، وخشب الصندل، تعدّ من المكونات الأساسية الأكثر شيوعاً في عطور الشتاء.

3- اختيار ماء عطر أو عطر

إذا كنت قد تساءلت يوماً عن الفرق بين «ماء العطر» و"ماء التواليت" و"ماء الكولونيا"، وهو أن الأول يحتوي على نسبة أعلى من زيت العطور، وتركيبته من العطر قد تصل إلى 30 % من العطور، ما يساعد على استمرار وثبات العطر لفترة أطول على الجلد. أما ماء الكولونيا فيحتوي بتركيبته فقط حوالي 5 % من العطر، في حين أن ماء العطر يحتوي على 15 إلى 18 % من العطر. لذا، قد تحتاجين إلى الانتقال لرائحة أكثر كثافة قليلاً في فصل الشتاء.

4- ترطيب البشرة

ينخفض مستوى الرطوبة في الهواء الخارجي بشكل حاد في فصل الشتاء، والحرارة الاصطناعية المستخدمة في الداخل تمتص أيضاً كل الرطوبة في الهواء، لذلك ستبدأ بشرتك بالتأكيد في الشعور بتأثير الجفاف. نظراً لأن البشرة الجافة لا تحتوي على رطوبة، وبالتالي لن يكون للروائح أي شيء تلتصق به. لذا، من المهم ترطيب بشرتك قبل نثر العطر الخاص بك.

كلمات دلالية

اخر الأخبار