مجلس العلاقات الدولية يستنكر قرار سلطات الاحتلال بمنع لجنة أممية بالتحقيق في جرائمه

تابعنا على:   17:08 2022-02-19

أمد/ غزة: استنكر مجلس العلاقات الدولية في حركة حماس يوم السبت، قرار الاحتلال الإسرائيلي بمنع لجنة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة دخول الأراضي الفلسطينية للتحقيق في الجرائم التي ارتكبت خلال العدوان الأخير على قطاع غزة في مايو 2021.

ورأى المجلس في بيان له، هذه الخطوة من الاحتلال بأن هدفها إجهاض عمل اللجنة وعرقلة الجهود الدولية التي تسعى لإنصاف الضحايا وتحقيق العدالة، معربًا عن أمله في أن لا يتسبب ذلك في منع وقوف اللجنة على الحقيقة كاملة بطرق غير تقليدية.

وقال المجلس، إن “هذا الموقف القديم الجديد، حيث منع الاحتلال العديد من اللجان الأمنية قبل ذلك، يعبر عن تخوف الاحتلال الإسرائيلي وقادته المجرمين من عمل هذه اللجان، وفضح جرائمه المستمرة بحق الفلسطينيين ما يؤدي إلى محاسبته عليها وفق معايير الأمم المتحدة”.

وطالب مجلس العلاقات الدولية – فلسطين، الأمم المتحدة بإعلان موقفها الرسمي وبشكل واضح تجاه عرقلة الاحتلال لعمل اللجنة وتحميله مسئولية اعاقة الجهود الدولية المبذولة للتحقيق في جرائمه.

ودعا المجلس، مجلس حقوق الإنسان الذي تولى تشكيل هذه اللجنة والأمين العام للأمم المتحدة بممارسة الضغوط الدولية اللازمة حتى تتمكن اللجنة من الوصول إلى قطاع غزة ومباشرة عملها من مكان مسرح الجريمة.

اخر الأخبار