خطة من 5 أولويات..

رئيس حكومة حماس: سنعمل على توفير (30) ألف تصريح عمل حسب التفاهمات مع دولة الاحتلال

تابعنا على:   15:59 2022-02-21

أمد/ غزة: كشف رئيس متابعة حكومة حماس في قطاع غزة عصام الدعليس يوم الإثنين، عن وضع خطة ترتكز على 5 أولويات خلال الفترة القادمة.

وقال الدعليس، خلال لقاء مجتمعي نظمه مكتب حماس الإعلامي بغزة مع النخب والشخصيات المجتمعية بفندق الكومودور، "تم وضع خطة ترتكز على 5 أولويات خلال الفترة القادمة وهي: إعمار ما دمره الاحتلال، وتحسين الرضا الوظيفي، تصفير المشاكل تقديم التسهيلات وتجويد الخدمات لأبناء شعبنا، وتعزيز الشراكة مع مكونات المجتمع المدني".

وأضاف، أن الحكومة في غزة ستعمل على التخفيف من حدة البطالة من خالل توفير 30 ألف تصريح عمل خالل الفترة القادمة حسب التفاهمات مع الاحتلال، مردفًا أن الحديث يدور حول استقدام عمالة فلسطينية للعمل في قطر وليبيا، وتوفير فرص عمل للخريجين عبر برامج التشغيل المؤقت.

وأكمل: "الحكومة ذاهبة بخطى ثابتة نحو دعم عدد من القطاعات الحيوية خالل عام 2022 الجاري تحت عنوان "المواطن الفلسطيني أوال"، مشيرًا إلى إنه سيتم تعزيز قطاع الصيد تعزيزا عاليا من حيث مرا كب الصيد، وتعزيز كمية الصيد الوارد، وحجم الصادرات خارج قطاع غزة.

ولفت إلى أن الحكومة قطعت شوًطا كبيرا لتوفير جهاز المسح الذري للتخفيف من معاناة مرضى السرطان في قطاع غزة، مشيًرا إلى أنه سيتم توفيره خلال العام الجاري.

ولفت إلى أن الحكومة ستعمل عبر وزارة التنمية االجتماعية على دعم الطبقات الفقيرة في ترميم بيوتهم والأسر المتعففة لتعزيز صمود هذه الشريحة الهشة في المجتمع.

وأوضح أنه "تم إنجاز نسبة كبيرة في ملف الوحدات السكنية المهدمة بالكامل، والأضرار الجزئية"، مشيًرا إلى أن "التحدي الذي يواجه الحكومة حاليا ملف الأبراج السكنية المدمرة التي تحتوي 446 وحدة سكنية لعدم توفر أي منح إلعادة إعمارها، معرًبا عن أمله أن يتم تحقيق انفراجه كبيرة في هذا الملف قريبا".

وعلى صعيد ملف الموظفين، أضاف الدعليس، إنه تم "إطالق ملف الترقيات للحفاظ على الحقوق اإلدارية والوظيفية للموظفين، وتحسين نسبة رواتبهم وصولا للراتب الكامل، الحكومة تعمل بكل جهد على تحسين البنية التحتية، وتعبيد الشوارع، وحل كافة القضايا العالقة مثل وأرض المندوب، واستفادة الموظفين من مستحقاتهم المالية المترا كمة لدى وزارة المالية".

اخر الأخبار