فوائد بذور الشمر العديدة

تابعنا على:   12:54 2022-03-05

أمد/ بذور الشمر من أكثر التوابل ذات الفوائد الصحية، وقد استخدمت بذور الشمر في الطب الشعبي حول العالم لخصائصها المعززة للهضم وكذلك إنقاص الوزن، والشمر غنى بالكالسيوم وفيتامين سي والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم علاوة على دورها في إنقاص الوزن فهي تمنع الإصابة بالسرطان لأنها تحتوي على مركب يسمى الأنيثول وهو فعال في تدمير خلايا سرطان الثدي وحتى وقف انتشاره ويقال أيضًا إن الأنثول الموجود في بذور الشمر يحفز إنتاج الحليب لدى الأمهات المرضعات، بحسب موقع "Health".

فوائد بذور الشمر

وبذور الشمر لها دور في تحسين الهضم، نظرًا لخصائصه المبردة والشمر مفيد أيضًا لأي شخص يعاني من عدم الراحة بعد الجهاز الهضمي.

فيما يلي بعض فوائد بذور الشمر

* يفيد في حالات الجهاز التنفسي المزمنة التي تؤدي إلى الضعف (مثل السل).

* يحسن القوة والمناعة

* مفيد في اضطرابات النزف.

- يحسن قوة الهضم

* مفيد للقلب

* مفيد في تسكين الآلام أثناء الحيض كدعم إضافي للمرأة، الشمر يعزز تدفق حليب الثدي لدى الأمهات المرضعات.

بذور الشمر تساعد أيضًا في علاج الإصابة بالديدان والإمساك والإحساس بالحرق وفقدان الشهية وقلة الاهتمام بالطعام والقيء والسعال والبرد.

بذور الشمر له فوائد للصحة العقلية فهو يساعد في تعزيز اليقظة العقلية.

فوائد أخرى للشمر

وفقاً لموقع "healthline" فإن الشمر وبذوره قد يحسن صحتك بالطرق التالية:-

-قد يكون له خصائص مضادة للبكتيريا، حيث تشير الدراسات إلى أن مستخلص الشمر يمنع نمو البكتيريا والخمائر التي يحتمل أن تكون ضارة.

- قد يقلل الالتهاب يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة القوية في الشمر، مثل فيتامين سي وكيرسيتين، في تقليل الالتهاب ومستويات علامات الالتهاب.

- قد يفيد الصحة العقلية وجدت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن مستخلص الشمر قد يقلل من عجز الذاكرة المرتبط بالشيخوخة.

-قد يخفف من أعراض سن اليأس.

كلمات دلالية

اخر الأخبار