نضال المرأة تطلق فعاليات "الثامن من آذار" بتكريم نساء حي الشيخ جراح

تابعنا على:   17:16 2022-03-06

أمد/ القدس: اطلقت كتلة نضال المرأة الذراع النسوي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني فعاليات الثامن من آذار يوم المرأة العالمي من حي الشيخ جراح بمدينة القدس، بتكريم مرابطات القدس ونساء حي الشيخ جراح من بيت المناضلة الحاجة فاطمة صاحبة أحد البيوت المهددة بالمصادرة في الحي، وذلك بحضور عضو المكتب السياسي للجبهة فضل طهبوب، وعضو اللجنة المركزية سيلفيا أبو لبن، ورئيس الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني د.علا عوض. 

وحيت أبو لبن الصمود الأسطوري للمقدسيين في مواجهة الجرائم والاعتداءات المستمرة للاحتلال وقطعان المستوطنين  معبرة عن التقدير لهذا الصمود البطولي مطالبة بأوسع تفاعل ودعم ومساندة من كل أبناء الشعب الفلسطيني وبمختلف مناطق تواجده لمنع تهويد حي الشيخ جراح وتهجير أهله الأصليين. 

وقالت إننا اليوم في كتلة نضال المرأة إذ نطلق فعاليات يوم المرأة من حي الشيخ جراح تأكيدا ودعما واصرارا للنساء المرابطات المدافعات عن هذا الحي المقدس الذي يعاني من ويلات التهجير ، فهي رسالة واضحة لكل نساء واحرار العالم لمساندة حي الشيخ جراح وفضح جرائم الاحتلال . 

وتابعت اليوم العلم المتحضر الذي يدعو للديمقراطية مطالب بوقف هذا العدوان على أهالي الشيخ جراح، ومحاسبة الاحتلال على جرائمه بحق النساء فيه، اللوتي يتعرضن بشكل يومي لاعتداءات قطعان المستوطنين بحماية ورعاية جيش الاحتلال . 

واشار أبو  لبن المرأة الفلسطينية كانت وما زالت على العهد، وفيةً ومناضلة ، تتقدم الصفوف دوماً في كل معارك الشعب دفاعاً عن الحقوق والثوابت وعن الهوية الوطنية، حيث قدمت الشهيدات والأسيرات المناضلات وتجارب ونماذج ساطعة في التضحية والعطاء والنضال، وإن كل هذه النضالات والتضحيات إنما تمثل الصورة الحقيقية للمرأة الفلسطينية حارسة حلمنا ووعدنا ونارنا، نحو غد مشرق في ظل الحرية والمساواة. 

وتوجهت بالتحية للمرأة الفلسطينية في هذه المناسبة وإلى الأسيرات الفلسطينيات القابعات في زنازين الاحتلال واللواتي ضحين بأعمارهن من أجل قضية الشعب الفلسطيني الوطنية صانعات المجد، وكذلك أمهات الشهداء اللواتي بصبرهن وقوة إرادتهن يواجهن معترك الحياة وللمرأة المرابطة الصامدة في العاصمة القدس تحية إجلال وإكبار لمن دافعن وما زلن عن عروبة العاصمة وكن جنباً إلى جنب في كافة معارك الدفاع عن القدس. 

اخر الأخبار