أبو الغيط يستقبل وفد الائتلاف الوطني للمعارضة السورية

تابعنا على:   21:25 2022-03-06

أمد/ القاهرة: استقبل أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، "سالم المسلط" رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، والوفد المرافق له، وذلك بمقر الأمانة العامة يوم 6 الجاري.

وأوضح مصدر مسئول بالأمانة العامة للجامعة أن أبو الغيط استمع باهتمام لاستعراض الوفد للأوضاع على الأرض في سوريا، وبخاصة ما يتعلق بتصاعد المعاناة الإنسانية، وتزايد الضغوط الاقتصادية والاجتماعية على السكان في كافة مناطق سوريا بلا استثناء.

واستمع الأمين العام كذلك لتقديرات الوفد حول المسار المُعطل للعملية السياسية في سوريا، والذي ترعاه الأمم المتحدة في إطار قرار مجلس الأمن 2254.

ونقل المصدر عن الأمين العام تأكيده خلال المقابلة بأن الحل السياسي يظل هو المخرج الوحيد للأزمة السياسية المستحكمة في سوريا، كما يبقى هذا الحل السبيل لضمان وحدة الأراضي السورية، وتكامل البلاد الإقليمي، واستقلالها.

وعبر الأمين العام عن دعمه للشعب السوري الذي عانى الكثير عبر العقد الماضي، مُعرباً عن اقتناعه بضرورة القيام بكل ما هو ممكن في المرحلة الحالية من أجل وقف هذه المعاناة، واستعادة الحياة الطبيعية للسوريين في وطنٍ مستقل يعيشون فيه بكرامة وإنسانية.

كلمات دلالية

اخر الأخبار