أبو الغيط يستقبل البطريرك الراعي في الجامعة العربية

تابعنا على:   15:10 2022-03-21

أمد/ القاهرة: استقبل  أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، يوم الأحد، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، البطريرك مار بشارة بطرس الراعي-  بطريرك انطاكية وسائر المشرق للموارنة الذي يزور مصر حاليًا، في زيارة هي الأولى من نوعها.

وأعرب الأمين العام لغبطة البطريرك عن تقديره للدور الوطني المحترم الذي يقوم به في سبيل الحفاظ على السلم الأهلي في لبنان وترسيخ الوحدة الوطنية وإيجاد حالة من التواصل الإيجابي بين مختلف المكونات اللبنانية.

وأوضح مصدر مسؤول بالأمانة العامة للجامعة العربية أن الأمين العام أكد خلال اللقاء علي دعمه وتأييده لدعوة البطريرك إلى تحييد لبنان عن النزاعات والصراعات الإقليمية بما يحافظ علي السلم الأهلي  في لبنان ويحفظ الاستقرار ويفتح الطريق أمام التعافي الاقتصادي الضروري.

وذكر المصدر أن اللقاء تناول أيضًا مجمل الأوضاع في لبنان، بما في ذلك الانتخابات النيابية المقررة في 15 مايو القادم،  وعلى أهمية الإسراع في اتخاذ الخطوات اللازمة للقيام بالإصلاحات الاقتصادية والمالية الضرورية لإخراج لبنان من الأزمة الحالية وتخفيف المعاناة التي يمر بها الشعب اللبناني.  

وأضاف المصدر  أن غبطة البطريرك أعرب للأمين العام عن سعادته بزيارة الجامعة للمرة الأولى وعن تقديره لحرص الجامعة العربية على دعم لبنان ومواكبته في مواجهة التحديات الراهنة، ووقوفها مع الشعب اللبناني في محنته، وحرصها علي مساندة لبنان في التمسك بهويته العربية.

اخر الأخبار