بعد صدمة المونديال.. هل يستمر كيروش في قيادة الفراعنة؟

تابعنا على:   15:03 2022-03-31

أمد/ ينص العقد بين المدرب البرتغالي والاتحاد المصري لكرة القدم على إنهائه متى شاء في حالة عدم إحضار الفراعنة إلى المونديال.

فرصة جديدة

فتح الرئيس جمال علامة الباب أمام كارلوس كيروش لمواصلة مسيرته ومنحه عقدًا جديدًا مع الفراعنة.

وقال علام في تصريحات تلفزيونية "لن نتخذ قرارا عاطفيا بشأن كيروش. هذا الرجل فعل ما كان عليه. حياته كلها هي الاهتمام بأدق تفاصيل كرة القدم. رأيت بأم عيني تفانيه واجتهاده".

وأشار علام إلى أن اجتماع الاتحاد المصري لكرة القدم ، الذي سيعقد بعد قرعة المونديال ، سيقرر ما إذا كان سيعرض على كيروش عقدًا جديدًا.

وأكد علام أنه نصح الجهاز الفني بالتفكير في المستقبل والتحديات التي ينتظرها المنتخب المصري في الفترة المقبلة ، أبرزها تصفيات أمم إفريقيا ، ردًا على تصريحات المدرب البرتغالي.

وقال كيروش في مؤتمر صحفي عقب خسارته بركلات الترجيح في دكار بعد أن تبادل الفريقان الانتصارات 1-صفر ، إن مسيرته الدولية انتهت وحان الوقت لاختيار مدرب آخر.

لا تحديث

في مقابلة مع سكاي نيوز عربية، قال فتحي مبروك إنه يجب أن يغادر على الفور.

وأضاف مبروك ، الذي مثّل مصر آخر مرة في بطولة الأمم الأفريقية 1980: "كيروش لم يقدم أي إضافة إلى كرة القدم المصرية ، ولم يتطور معه أي لاعب ولم نستفد من عمله. وهو يتسامح مع عدم وصولنا إلى كأس العالم ولهذا السبب يجب أن يذهب".

كانت هناك دعوات لاختيار قيادة المنتخب الوطني في تصفيات أمم إفريقيا ، والتي يمكن أن تبدأ في يونيو المقبل ، قبل عام من انطلاق البطولة في ساحل العاج.

وتابع فتحي: في الوقت الحالي هو الخيار الأفضل للمنتخب، لن أذكر اسمًا محددًا لأن لدينا الكثير من المدربين الرائعين ولا أريد أن يغضب أي شخص من عدم ترشيحه".

ولخص مبروك: "إذا قال أحدهم إن كارلوس كيروش ضم لاعبين جددًا إلى المنتخب الوطني ، مثل محمد عبد المنعم وآخرين ، فهذا ما كان سيفعله أي مدرب آخر ، وبالنسبة له هذا ليس إنجازًا".

إنه يستعد لتصفيات أمم إفريقيا 2023 بانتظار إعلان CAF عن موعد القرعة وبدء التصفيات ، والتي من المتوقع أن تبدأ في يونيو المقبل.

اخر الأخبار