إصابات برصاص جيش الاحتلال خلال مواجهات في الضفة- فيديو

تابعنا على:   14:11 2022-04-01

أمد/ رام الله: أصيب عدد من المواطنين ظهر يوم الجمعة، برصاص جيش الاحتلال واختنافاً بالغاز في أنحاء متفرقة، من الضفة الغربية المحتلة.

قلقيلية

أصيب 9  شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط بينهم طفلان والعشرات بالاختناق خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والتي انطلقت احياء للذكرى السادسة والاربعين ليوم الأرض وتنديدا بجرائم الاحتلال المختلفة بحق شعبنا.

وافاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية مراد شتيوي أن مواجهات عنيفة مع جنود الاحتلال اندلعت بعد انطلاق المسيرة استخدم فيها الجنود الرصاص المعدني وقنابل الغاز مما ادى لوقوع 9 اصابات بينها الطفلان خليفة رياض شتيوي  13 عاما الذي نقل للمستشفى لتلقي العلاج و صهيب منصور 14 عاما والعشرات بالاختناق بينهم نائب رئيس حركة فتح محمود العالول ومحافظ محافظة قلقيلية رافع رواجبة .

وأكد شتيوي ان عشرات الشبان تصدوا للجنود من مسافة الصفر وحطموا الدروع التي كانوا يحتمون بها ومنعوهم من التقدم لاقتحام البلدة من شدة المواجهات.

وأوضح شتيوي ان مئات المواطنين شاركوا في المسيرة يتقدمهم قادة العمل الوطني وفعاليات محافظة قلقيلية ولجان المقاومة الشعبية بدعوة من حركة فتح و اللجنة العليا لإحياء النكبة ويوم الارض احياء للذكرى السادسة والاربعين ليوم الأرض ، فيما ردد المواطنون الشعارات الوطنية التراثية المنددة بالاحتلال والمؤكدة على حق شعبنا بارضه ووطنه.

بدوره شدد محمود العالول نائب رئيس حركة فتح على استمرار نهج المقاومة الشعبية في كفر قدوم وكل المواقع التي تناهض الاحتلال ، مؤكدا على انه خيارنا ولا تراجع عنه في ظل ما نشهده من توسع في الاستيطان على حساب اراضينا، مشيرا الى ان احياء ذكرى شهداء يوم الارض يعزز فينا حبها والانتماء لها.

من جهته اكد محافظ محافظة قلقيلية اللواء رافع رواجبة ان ابناء شعبنا متمسكون بالأرض والحقوق والثوابت مهما طال الزمان ورغم كل جرائم الاحتلال وانتهاكاته ضد مقدرات شعبنا، مضيفا ان هذا اليوم يشهد على جرائم الاحتلال التي لم تتوقف منذ احتلال ارضنا مؤكدا انها لن تثنينا عن مواصلة مشوارنا نحو الحرية.

نابلس

كما أصيب مواطن بشظايا قنبلة صوت في عينه، وآخرون بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين في قرية قريوت جنوب نابلس.

وأفاد رئيس مجلس قروي قريوت نضال البدوي، بأن مستوطنين اقتحموا المنطقة الجنوبية الغربية من القرية بحماية جنود الاحتلال، وعندما تصدى المواطنون لهم أطلق جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع والصوت، ما أدى لإصابة شاب بشظايا قنبلة صوت بالعين، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

رام الله
أصيب شاب بالرصاص الحي في يده وقدمه، والعشرات بالاختناق، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المسيرة المركزية التي انطلقت في قرية بلعين غرب رام الله، إحياء للذكرى الـ46 ليوم الأرض.

وقال مراسلنا إن قوات الاحتلال استهدفت المشاركين في المسيرة بالرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع، والصوت، ما أدى لإصابة شاب بالرصاص الحي والعشرات بحالات اختناق.

اخر الأخبار