بعد دعوته لرمي السلاح

النيابة الإسرائيلية تنظر في طلب فتح تحقيق جنائي ضد النائب عودة

تابعنا على:   18:00 2022-04-11

أمد/ حيفا: بدأت النيابة العامة الإسرائيلية، يوم الإثنين، النظر في طلب من جهاز الشرطة بفتح ملف تحقيق جنائي ضد رئيس القائمة المشتركة عضو الكنيست أيمن عودة.

وبحسب هيئة البث العبرية، فإن ذلك جاء بزعم “شبهة التحريض على العنف والتمرد”.

وتم الطلب في أعقاب دعوة أيمن عودة، للشبان الفلسطينيين من أراضي 48، الذين تجندوا في صفوف شرطة الاحتلال لإلقاء سلاحهم.

مطالبات بطرده

وشن وزراء وأعضاء من الكنيست الإسرائيلي، هجومًا حادًا على عودة، مطالبين بطرده من “إسرائيل”، فيما طالب البعض باعتقاله ومحاكمته.

فيما غرد هذا الصباح رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت عبر حسابه في تويتر: “فخورون بالجنود العرب في قوات جيشنا، والذين يحرسوننا هذه الأيام الصعبة”.على حد قوله.

دعوة عودة

وجه رئيس القائمة المشتركة عضو الكنيست أيمن عودة  رسالة من باب العمود إلى الشباب الفلسطيني.

ونقل  عودة في رسالته التي وجهها عبر صفحته الشخصية في الفيس استياء المواطنين في القدس المحتلة، من بعض الشباب الذين ينخرطون في صفوف جيش الاحتلال  ".

وقال عودة:" نحن نعرف أنه ليس أكثر من ١٪؜ من شبابنا ينخرطون ضمن هذه القوات المحتلة، ومع ذلك أوجّه رسالة إنسانية ووطنية لكل شباب شعبنا أن موقفنا مع شعبنا الفلسطيني الذي يناضل من أجل حريته".

وختم عودة رسالته موجهها لكل من ينخرط ضمن قوات الاحتلال بأن يلقوا سلاحهم بوجه الجيش، ويعودوا إلى شعبهم الأصيل الذي يناضل لرفع الظلم عنه".

شبهة تحريض

وفي السياق توجهت شرطة الاحتلال الإسرائيلي الى نيابتها  بطلب فحص إمكانية أن تكون تصريحات  عودة تنطوي على تحريض ضد أفرادها مما يبرر فتح ملف تحقيق جنائي معه.

يشار إلى أن هناك عددا من الشبان العرب يتطوعون للخدمة في  صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي.

اخر الأخبار