مكياج لرمضان بدون كريم أساس وكونسيلر

تابعنا على:   16:27 2022-04-15

أمد/ ترغب نساء كثيرات في الحصول على مكياج بسيط جداً خلال شهر رمضان، بعيداً عن الطبقات الثقيلة من كريم الأساس والكونسيلر، وذلك للحفاظ على مظهر بشرة طبيعي، ومشرق وجذاب في الوقت نفسه. ويمكن للمرأة اتباع خطوات وحيل مكياج تجعل إطلالاتها متوهجة بشكل طبيعي، باستخدام القليل من مستحضرات المكياج.

التونر وكريم الترطيب ضروريان لبشرة ندية وحيوية

ضعي في البداية تونر الوجه، فهو يساعد في إغلاق المسامات، والتحكم في إنتاج الدهون الزائدة في بشرة الوجه، والحفاظ على ترطيب البشرة لفترة طويلة، والأهم أنه يجعل البشرة تبدو منتعشة ومتوهجة. لكن، احرصي دائماً على التفتيش عن أنواع التونر الخالي من المواد القاسية.

الكريم المرطب

بعد التونر، اعملي على ترطيب بشرتك باستخدام مرطب الوجه المناسب، على أن يكون بتركيبة خفيفة تستطيع البشرة امتصاصها بسرعة وسهولة، فهذه الخطوة تساعد في منحك بشرة ندية وذات مظهر حيوي بعيداً عن استخدام كريم الأساس.

البرايمر

عند الانتهاء من ترطيب البشرة، استخدمي البرايمر، فهو مستحضر أساسي في المكياج الذي لا يتم فيه استخدام الكونسيلر وكريم الأساس. فهو يجعل البشرة تبدو أفضل بكثير، ويخلق طبقة واقية على الجلد، ويمنع ملامسة الأوساخ وجزيئات الغبار أو المواد الكيماوية القاسية الموجودة في تركيبة مستحضرات المكياج، كما ويموه الشوائب والعيوب ويمنح البشرة ملمساً متساوياً.

كريم ترطيب ملون

لإخفاء أي شوائب أو عيوب، ضعي طبقة من كريم الترطيب الملون على كامل بشرة الوجه وحول العين، فهو يمنح البشرة تغطية خفيفة ويوحد لونها، ويعزز من إشراقتها وجمالها. واحرصي على اختياره بلون بشرتك نفسه. من ثم، مرري القليل من البلاش على تفاحة الخدين، لإضاءة وجهك ومنحه تورداً جذاباً.

نصيحة مهمة

عند الاستغناء عن كريم الأساس والكونسيلر في مكياجك، من الأفضل اعتماد مكياج عيون جريء قليلاً، وأحمر شفاه لامع، لأنه عندما تبرزين عينيك وشفتيك تعملين على تحويل الانتباه عن عيوب الوجه وشوائبه إن وُجدت.

كلمات دلالية

اخر الأخبار