العثور على جهاز تسجيل...

ج. بوست: مكتب "نتنياهو" تعرض للتنصت على مدى سنوات

تابعنا على:   12:02 2022-04-16

أمد/ تل أبيب: أفادت صحيفة " جيروزاليم بوست " الإسرائيلية، يوم السبت، أنه تم العثور على جهاز تسجيل منذ سنوات في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق، بنيامين نتنياهو قبل ثلاث سنوات، عندما كان رئيساً للمعارضة.

وقالت الصحيفة، أن نتنياهو لم يلاحظ الجهاز الجهاز  تم تثبيته في عام 2008، "عندما كان إيهود أولمرت رئيسًا للوزراء"، إلا قبل ثلاث سنوات، وهذا يعني أنه سجل ما يعادل ١١ عاماً من محادثات نتنياهو خلال فترة حكمه آنذاك.

وحسب الصحيفة، إن جهاز التسجيل الذي تم العثور عليه في عام 2019 متصل بأجهزة مماثلة مثبتة في مكاتب رئيس الأركان السابق للجيش الإسرائيلي غابي أشكنازي ووزيري الجيش عمير بيريتس وإيهود باراك خلال فترة ولايتهم ، كجزء من قضية هارباز.

ووفقاً للصحيفة، يعود تاريخ قضية هارباز إلى أغسطس 2010 وبدأت نتيجة القتال بين باراك وأشكنازي حول مجموعة متنوعة من القضايا والقوى الأمنية.

وزعمت الصحيفة، أن الطرفين تجسسا على بعضهما البعض وبدأ الضابط بوعز هارباز في مخطط تفصيلي لتزوير وثيقة واستخدامها لتقويض يوآف غالانت، الخيار الأول لباراك لخلافة أشكنازي كرئيس للجيش الإسرائيلي، والذي عارضه أشكنازي. 

وأفادت الصحيفة، أن هارباز أقر بالذنب في المؤامرة في عام 2018 كجزء من صفقة إقرار بالذنب حُكم عليه بالسجن 220 ساعة في خدمة المجتمع.

وأضافت الصحيفة، أنه جهاز التسجيل تسبب في قدر كبير من الذعر داخل معسكر "نتنياهو" عندما تم اكتشافه في عام 2019.

وقالت الصحيفة، أنه من غير المعروف ما إذا كان الجهاز، الذي يحتمل أن يتضمن تسجيلات لكل مكالمة هاتفية وكل اجتماع عقده نتنياهو من 2009-2019 ، قد تم تدميره أم لا.

وختمت الصحيفة، أنه نظرًا لأن تدمير التسجيلات يعتبر جريمة جنائية خطيرة، فمن المتوقع أن التسجيلات ما زالت سليمة

كلمات دلالية

اخر الأخبار