محدث.. فصائل تُهنئ الشعب الفلسطيني والأمتين بمناسبة حلول "عيد الفطر"

تابعنا على:   15:03 2022-04-30

أمد/ غزة: هنّأ قائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، النائب محمد دحلان، مساء يوم الأحد، أبناء شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات، وأسرانا البواسل في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بحلول عيد الفطر السعيد.

وقال النائب دحلان، في تدوينة نشرها عبر صفحته على "فيسبوك": "أتقدم بالتهنئة لأبناء شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات، ولأسرانا البواسل في السجون الإسرائيلية، وأمتنا العربية والإسلامية، بالتهاني والتبريكات بحلول عيد الفطر السعيد".

وأضاف: "أعاده الله علينا وقد تحققت أمنيات شعبنا الصامد بالحرية والاستقلال والازدهار. تقبل الله طاعاتكم.. الفرج لأسرانا الأبطال والمجد والخلود لشهدائنا الأبرار وكل عام وأنتم بخير..".

وباركت حركة حماس يوم الأحد، للشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية عيد الفطر المبارك:

وقالت حماس في بيانها، إننا نبارك إلى جماهير شعبنا الفلسطيني وأمَّتنا العربية والإسلامية، خالص التهنئة والتبريكات بمناسبة عيد الفطر المبارك، داعين الله تعالى أن يعيده علينا جميعاً، بالخير والبركة والنصر والتمكين.

وأبرقت، بتحيّة الفخر وسلام الفرح بإنجاز الطاعات والأعمال الصالحات والتضحيات، لكلّ المرابطين على ثغور الوطن، والقابضين على زناد المقاومة، وإلى أسرانا الأحرار في سجون الاحتلال، وإلى عوائل الشهداء والجرحى.

ودعت، لأن تكون أيام العيد فرصة لتعزيز التكافل والتعاون والصمود بين جماهير الشعب الفلسطيني.

قدّمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين يوم السبت، شعبنا الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية، بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد.

وقالت الديمقراطية في بيانٍ صحفي صدر عنها ووصل "أمد للإعلام" نسخةً منه، إننا نهنئ الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، والذين هم جبهة الصدام الأولى مع الاحتلال".

ووجهت الديمقراطية تهنئة إلى عوائل الشهداء، مُتمنيةً الشفاء العاجل لأبناء للجرحى، وضحايا العدوان "الإسرائيلي".

كما تقدم الأمين العام لحركة المقاومة الشعبية ،أبو قاسم دغمش وقيادة الحركة بالتهنئة القلبية الحارة للأمتين العربية والإسلامية وللشعب الفلسطيني و لأهالي الشهداء والأسري الأبطال ولمجاهدي حركتنا المعطاءة وكتائبها كتائب الناصر صلاح الدين بمنـاسبـة حلــول عيد الفطر المبارك .

وقال في بيان له، ندعوا الله العلي القدير أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال والطاعات، وأن نكون جميعاً من عتقاء شهر رمضان المبارك من النار، ونسأله أن يبارك فيكم وفي ذرياتكم وأهلكم وأن يصلح أحوال أمتنا التي تئن من ظلم الظالمين وجور الجائرين.

وتابع، نرسل تحية الإجلال والإكبار إلى شهداء شعبنا الذين رووا بدمائهم الطاهرة ثرى وطننا ، متمنين الشفاء العاجل للجرحى، والحرية القريبة للأسرى الأبطال .

وتقدم عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د. أحمد مجدلاني بتحية الاجلال والاكبار إلى أسرانا البواسل وإلى عائلات شهداء فلسطين الأبرار، لصمودهم. وهنأ أبناء شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات، لمناسبة عيد الفطر السعيد. 

وقال د. مجدلاني، رغم الظروف الصعبة والحصار الذي يفرضه الاحتلال على شعبنا ومحاولات فرض أجندته على العاصمة القدس، إلا أن شعبنا سيبقى يقدم الوفاء للشهداء ولنضالات الأسرى البواسل، ولن تثنيه كل هذه الاجراءات عن المضي نحو القدس عاصمة دولة فلسطين، ووجه التحية لأبناء العاصمة الذين يتصدون لكافة اجراءات الاحتلال. 

وتمنى د. مجدلاني، أن يعيد الله عز وجل، هذه المناسبة على شعبنا الفلسطيني، وقد تحققت أمانيه بالحرية والاستقلال وإقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس . 

وتقدمت حركة المجاهدين ممثلة بأمينها العام الدكتور أسعد أبوشريعة "أبوالشيخ" وأعضاء مكتب الأمانة العامة وقيادة وكوادر الحركة، بالتهنئة القلبية المباركة المعطرة بالمحبة والرحمة من أمتنا الغراء عامة وأبناء شعبنا خاصة وبالأخص منهم الصابرين والمرابطين والمجاهدين القابضين على جمرتي الدين والوطن.

وإن يوم العيد هو هدية الله للصابرين العابدين بعد انقضاء شهر رمضان المبارك والعشر الأواخر ليعطينا مزيداً من التمسك بطريق المجاهدين والمرابطين إلى أن يأذن الله بنصره المبين رغم كيد الكائدين ومكر الماكرين وتطبيع المطبعين.

و ستبقى فلسطين أرض وقف إسلامي والقتال فيها واجب شرعي وقومي ووطني وكل مشاريع التطبيع والتنازل والتفريط وتصفية القضية هي مشاريع مشبوهة ومرفوضة.

وكل عام وأنتم إلى الله أقرب، وندعو الله أن يتقبل جهادنا وصالح أعمالنا، وأن يرزقنا النصر المبين على أعداء الله الملاعين، وأن يبلغنا تحرير المسجد الأقصى قريباً بإذن الله وأن ندخله فاتحين مكبرين محررين.

كما هنأت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" أبناء شعبنا الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية بحلول عيد الفطر السعيد .

وتقدمت الحركة على لسان الناطق بإسمها "منذر الحايك" بالتهنئة القلبية الحارة لذوي الشهداء، والأسرى البواسل ، وجرحانا الأبطال.

وجدد "الحايك"  ان حركة فتح ، تُأكد على تمسك شعبنا بحقوقهِ المشروعة التي كفلتها المواثيق الدولية، وعهدها بمواصلة النضال حتى تحقيق حقوق شعبنا في الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية .
هذا وقد وجه "الحايك" التحية لأهلنا في مدينة القدس الباسلة.

مؤكداً على أنهم يمثلون خط الدفاع الأول عن مقدساتنا الإسلامية والمسيحية في ظل الهجمة الشرسة التي تتعرض لها مقدساتنا من قطعان المستوطنين وجيش الإحتلال الصهيوني .

مؤكداً على موقف حركة فتح الثابت  بالوقوف مع أبناء شعبنا الفلسطيني في معركة الحرية والإستقلال ،مشيراً الى أن شعبنا الفلسطيني قدم نماذجاً نضالية تفتخر بها  الحركة في خضم الاحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة القدس .

اخر الأخبار