المستوطنون الإرهابيون يعتدون على المواطنين وممتلكاتهم في مدن الضفة

تابعنا على:   12:10 2022-05-05

أمد/ محافظات: واصلت جماعات المستوطنين الإرهابية، يوم الخميس، اعتداءاتها على المواطنين والممتلكات في أماكن مختلفة من مدن الضفة المحتلة.

ودمر مستوطنون يوم الخميس، مئات اشتال الزيتون ومحاصيل زراعية، في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وأفاد رئيس بلدية الخضر إبراهيم موسى، بأن مجموعة من مستوطني "سيدي بوعز" انزلوا قطيعا من الأغنام في أرض تقع بمنطقة "عين الغويط" غرب البلدة، ومحاذية للمستوطنة، ورعي كافة اشتال الزيتون البالغة (300 شتلة) إضافة الى محصول الحمص، على مساحة 15 دونما، تعود للمواطن هشام البرميل.

يشار الى مستوطني "سيدي بوعز" صعدوا من اجراءاتهم التعسفية بحق المزارعين في منطقة عين القسيس، وعين الغويط، تمثل بمنع المزارعين من الوصول الى أراضيهم واغلاق الطرق الزراعية والاعتداء عليهم بالضرب وإطلاق الكلاب.

واقتحم مئات المستوطنين، منطقة برك السياحية بين بلدتي الخضر وأرطاس جنوب بيت لحم، بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد رئيس مجلس بلدي الخضر إبراهيم موسى، بأن نحو 500 مستوطن اقتحموا منطقة برك سليمان السياحية، وتمركزوا عند البركة الثالثة، وأغلقوا المنطقة بالكامل أمام حركة المواطنين، وأدوا طقوسا تلمودية.

يشار إلى أن المستوطنين صعدوا في الفترة الأخيرة من اقتحاماتهم لمنطقة برك سليمان السياحية، والتنكيل بالمواطنين. 

كما أغلق مستوطنون، يوم الخميس، الشارع الرئيسي الواصل بين جنين ونابلس، أمام حركة المواطنين، واقتحموا موقع مستوطنة "حومش" المخلاة.

وذكرت مصادر محلية، أن مجموعة من المستوطنين أغلقوا الشارع الرئيسي الرابط بين جنين ونابلس بالقرب من بلدة سيلة الظهر.

وأضافت أن المستوطنين اقتحموا موقع مستوطنة "حومش" المخلاة جنوب جنين، وأدوا طقوسا تلمودية، بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي.

اخر الأخبار