إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في مدن الضفة

تابعنا على:   16:47 2022-05-06

أمد/ نابلس: أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، يوم الجمعة، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قريتي قريوت جنوب نابلس، وبيت دجن شرقها.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل، بأن عددا من المواطنين أصيبوا بالاختناق خلال المواجهات التي تشهدها القرية.

وكانت قوات الاحتلال قمعت المسيرة الأسبوعية في بيت دجن، وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط قنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع تجاه المواطنين، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق.

في السياق، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في قريوت جنوب نابلس.

وذكرت مصادر محلية لـ"وفا"، بأن المواجهات اندلعت مع جنود الاحتلال المستوطنين الذين اقتحموا نبع قريوت.

وأطلق جيش الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق.

قلقيلية

أصيب 4 شبان بالرصاص المعدني خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والتي دعت إليها حركة فتح تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على القدس والمسجد الأقصى.

وأفاد الناطق الإعلامي لحركة فتح في إقليم قلقيلية مراد شتيوي ،أن مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا الرصاص المعدني بشكل كثيف مما أدى لوقوع 4 اصابات عولجت جميعها ميدانيا من قبل طاقم الهلال الأحمر الفلسطيني.

وأوضح شتيوي ان المسيرة انطلقت تلبية لدعوات حركة فتح في أقاليم المحافظات الشمالية تنديدا بجرائم الاحتلال المستمرة بحق شعبنا في مختلف المحافظات ونصرة للمرابطين في المسجد الأقصى الذين يدافعون عنه لحمايته من اقتحامات المستوطنين.

ودعا شتيوي كافة قطاعات شعبنا للانخراط بفعاليات المقاومة الشعبية في كل زمان ومكان للرد على جرائم الاحتلال ، داعيا لوحدة ميدانية حقيقية لمواجهة المخططات الاحتلالية التي تستهدف المشروع الوطني الفلسطيني.

الخليل

أصيب عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، يوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وقال الناشط الإعلامي في بيت أمر محمد عوض لــ"وفا"، إن مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال اندلعت في منطقة عصيدة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الذين اعتلوا أسطح عدد من المنازل الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق.

وأضاف أن جنود الاحتلال أغلقوا البوابة الحديدية على مدخل بيت أمر، ومنعوا المواطنين الدخول والخروج لمدة ساعتين تقريبا.

كلمات دلالية

اخر الأخبار