الجامعة العربية تحذر من تداعيات بناء آلاف الوحدات الاستيطانية في الضفة وهدم (12) قرية في يطا

تابعنا على:   12:33 2022-05-07

أمد/ القاهرة: حذرت جامعة الدول العربية  يوم السبت، من تداعيات مصادقة سلطات الاحتلال الإسرائيلي على بناء 4 آلاف وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة، وهدم 12 قرية في مسافر يطا جنوبي محافظة الخليل.

وفي بيان صحفي صدر عن الأمانة العامة للجامعة العربية، حذرت فيه: من انعكاسات تنفيذ تلك المشاريع الإسرائيلية المرفوضة والمدانة على الأمن والاستقرار الدولي، والتي تندرج في سياق العدوان الإسرائيلي المستمر والمتصاعد ضد الشعب الفلسطيني كجرائم تطهير عرقي.

وأكّدت، أن المخططات تجسد أفظع معاني التمييز والفصل العنصري، وتضاف إلى سلسلة طويلة من الجرائم التي تتواصل في ظل الصمت الدولي، الذي شجع الاحتلال الإسرائيلي على التمادي في ارتكاب جرائمه من دون وازع، أو رادع، الأمر الذي يستدعي وجوب الملاحقة القانونية والمساءلة القضائية.

واعتبرت المخططات الاستيطانية بمثابة جرائم حرب، وجرائم ضد الإنسانية، وفق أحكام القانون الدولي.

وجدّدت الأمانة العامة مطالبتها بضرورة تحمل المجتمع الدولي خاصة مجلس الأمن لمسؤولياته، وممارسة اختصاصاته من خلال العمل على تنفيذ قراراته ذات الصلة في التصدي لتلك المخططات والمشاريع، ومنع تنفيذها، مع ضرورة إلزام سلطات الاحتلال بقواعد القانون الدولي وأحكامه التي ينبغي تطبيقها، وإنفاذها بذات المعايير بدون انتقائية أو تمييز.

كما شددت على ضرورة تنفيذ قرارات الشرعية الدولية، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، والعمل على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

اخر الأخبار