"بيتنا" تواصل تنفيذ أنشطة دعم الصحة لتخفيف الآثار السلبية لجائحة "كورونا" في قطاع غزة

تابعنا على:   15:25 2022-05-09

أمد/ غزة: تواصل مؤسسة "بيتنا" يوم الاثنين، تنفيذ أنشطة دعم الصحة: لتخفيف الآثار السلبية لجائحة COVID-19 في قطاع غزة.

وبالشراكة مع الهيئة الطبية الدولية (IMC)، تواصل جمعية بيتنا للتنمية والتطوير المجتمعي، تنفيذ أنشطة مشروع "برنامج دعم الصحة: لتخفيف الآثار السلبية لجائحة COVID-19 في قطاع غزة" الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

وبدوره افاد المدير التنفيذي للجمعية أ. عبد الرحمن المزعنن: ان هذا المشروع يأتي في إطار الشراكة الاستراتيجية بين جمعية بيتنا للتنمية والتطوير المجتمعي‚ والهيئة الطبية الدولية بهدف الوقوف أمام مسؤولياتهما المشتركة في تقديم الخدمات الصحية والتأهيلية المختلفة للفئات الاكثر هشاشة في المجتمع.

وفي ذات السياق أكد منسق المشروع في جمعية بيتنا أ. محمد حمدان: إن الهدف من مشروع برنامج دعم الصحة، الذي انطلق في شهر فبراير الماضي، هو  تسريع الوصول الواسع النطاق والعادل إلى لقاحات COVID-19 الفعالة والآمنة, والحد من معدلات الإصابة بالأمراض والوفيات الناجمة عن COVID-19، وتخفيف انتقال العدوى ، وتقوية النظم الصحية ، بما في ذلك الوقاية من التهديدات الوبائية واكتشافها والاستجابة لها من خلال الوصول إلى 1500 شخص من خلال ورشات عمل توعوية وأنشطة مستقبلية أخرى؛ موضحا إن  ورشات العمل كانت تنقسم إلى ثلاثة محاور رئيسية (التعريف بجائحة COVID-19، طرق الحد من انتشار جائحة COVID-19، العناية الذاتية)؛ مؤكداً إنه تم تنفيذ 36 ورشة عمل استفاد منها 519 شخصاً حتى تاريخ 30 إبريل2022م.

وبين أ. محمد حمدان: إلى جانب الورش التوعوية، تقوم الفرق العاملة على المشروع بتنفيذ زيارات منزلية (لكبار السن، للأشخاص ذوي الإعاقة، للمصابين أو الناجين من السرطان، والسيدات المعيلات لأسرهن)، كما تم توزيع حقائب صحية للنظافة الشخصية على 40 مستفيدا. موضحاً إن الطواقم العاملة على مشروع برنامج دعم الصحة والعاملين في الجمعية تلقوا تدريب على كيفية اكتشاف COVID-19، وطرق التعامل مع المصابين وفقاً للبروتوكول الصحي.

وأشار حمدان ان جمعية بيتنا تستضيف عيادة كريتاس لتقديم الخدمات الصحية، للأشخاص الذين يعانون من مشاكل بالجهاز التنفسي نتيجة جائحة COVID-19.  وأوضح كذلك من أهداف المشروع هو العمل على تشكيل لجنة تضم25 فرداً، من الشخصيات المؤثرة في المجتمع.

اخر الأخبار