الخليل: جيش الاحتلال يهدم منزلاً وغرفاً زراعية وحظائر في قريتي الفخيت والمركز بمسافر يطا

تابعنا على:   15:35 2022-05-11

أمد/ الخليل: هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي يوم الأربعاء، منزلا وغرفا زراعية وحظائر في قريتي الفخيت والمركز، بمسافر يطا، جنوب الخليل.

وقال منسق لجان الحماية والصمود في مسافر يطا فؤاد العمور لـ"وفا"، إن قوات الاحتلال، ترافقها آلياتها الثقيلة اقتحمت قرية الفخيت جنوب الخليل، وهدمت غرفة زراعية وخيم وحظائر للأغنام وبركسا ومنزلا تبلغ مساحة 100 متر مربع، تعود ملكيتها للمواطن محمد أيوب أبو صبحة، كما هدمت في القرية ذاتها بركسا وخيمة للمواطن رائد محمد سالم أعمر.

كما هدمت قوات الاحتلال في قرية المركز منزل المواطن محمد النجار، الذي تبلغ مساحته 80 مترا مربعا.

وأضاف العمور، بأن التجمعات السكانية في مسافر يطا تتعرض لهجمة شرسة من قبل سلطات الاحتلال، تهدف لتضييق الخناق على المواطنين وترحيلهم من هذه التجمعات، وترك الأراضي لاستغلالها لصالح المشاريع الاستيطانية التهويدة.

ومن الجدير بالذكر، أن محكمة الاحتلال العليا في القدس، رفضت بتاريخ 4/5/2022م الالتماس المقدم من أهالي 12 تجمعا سكنيا في مسافر يطا جنوب الخليل، ضد قرار الاحتلال إعلانها مناطق "إطلاق نار"، ما يعني هدمها وتهجير سكانها.

وبين رئيس مجلس قروي المسافر نضال يونس لـ"وفا"، أن التجمعات السكانية المهددة بالهدم هي (جنبا، والمركز، والحلاوة، والفخيت، والتبان، والمجاز، ومغاير العبيد، وصفى الفوقا، وصفي التحتا، والطوبا، وخلة الضبع، والمفقرة)، ويصل عدد سكانها إلى 4 آلاف شخص.

اخر الأخبار