الخارجية الفلسطينية تحذر من العواقب الوخيمة لاستمرار اقتحام "المسجد الأقصى" على ساحة الصراع

تابعنا على:   19:39 2022-05-14

أمد/ رام الله: حذرت وزارة الخارجية الفلسطينية مساء يوم السبت، من العواقب الوخيمة لاستمرار اقتحامات الأقصى على ساحة الصراع.

وأدانت الخارجية الفلسطينية في بيان لها وصل "أمد للإعلام" نسخةً منه، بأشد العبارات دعوات الجمعيات الاستيطانية وما يسمى اتحاد منظمات جبل الهيكل لاقتحامات واسعة النطاق للمسجد الأقصى المبارك وباحاته الأحد، بهدف حشد اوسع مشاركة في تلك الاقتحامات في فترتي الصباح ومنتصف النهار.

واعتبرت، هذه الدعوات امعان إسرائيلي في تكريس الاقتحامات كامر مفروض بالقوة على واقع المسجد الأقصى بهدف تكريس تقسيمه الزماني على طريق تقسيمه مكانيا، وهو ما يكذب ادعاءات المسؤولين الاسرائيليين بشان حرصهم على الحفاظ على الوقع القائم في المسجد وعدم تغييره، الأمر الذي يبين من جديد ان تكريس التقسيم الزماني والاقتحامات الاستفزازية هي سياسة رسمية إسرائيلية تتم بحماية شرطة الاحتلال وقواته، وان التعريف الاسرائيلي للوضع القائم يشمل تكريس تقسيم المسجد زمانيا. 

وحملت، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الاقتحامات الاستفزازية العدوانية، وتعتبرها امتدادا لسياسة التصعيد الإسرائيلية، محذرةً من مخاطرها على ساحة الصراع خاصة تداعياتها ونتائجها التخريبية على الجهود المبذولة لتثبيت التهدئة.

وتتابع الوزارة من جهتها وبالتنسيق مع المملكة الاردنية هذه القضية على المستويات الأممية والدولية كافة لدفعها لتحمل مسؤولياتها تجاه هذا الانتهاك الخطير للواقع القائم في القدس ومقدساتها.

وطالبت الخارجية الفلسطينية، المجتمع الدولي والادارة الأمريكية التدخل العاجل والضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف الاقتحامات.

اخر الأخبار