لبنان... قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية تدعو المجتمع الدولي لتقديم قادة سلطات الاحتلال للمحكمة الجنائية

تابعنا على:   15:59 2022-05-18

أمد/ بيروت: عقدت قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان إجتماعاً في سفارة دولة فلسطين، في العاصمة اللبنانية بيروت، حيث تضمن جدول أعمالها العديد من القضايا المتعلقة بالوضع الفلسطيني عموماً ،وفي المخيمات الفلسطينية في لبنان على وجه الخصوص.

وافتتح أمين سر قيادة المنظمة في لبنان الحاج  فتحي ابو العردات، الجلسة بالدعوة لقراءة سورة الفاتحة  وإهداء ثوابها إلى روح الشهيد القائد صلاح اليوسف عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية وعضو القيادة السياسية للمنظمة في لبنان، وإلى الفلسطينية أيقونة الاعلام، شهيدة الكلمة والصوت الحر شيرين أبو عاقلة، وقد صدر عن الاجتماع التالي: 

تجدد قيادة فصائل المنظمة في لبنان، التأكيد في الذكرى الرابعة والسبعين للنكبة الفلسطينية،على أن شعبنا الفلسطيني متمسك بحق العودة إلى  الارض والديار التي اقتلعوا منها في العام 1948، بقوة السلاح  والارهاب والمجازر على يد العصابات الصهيونية، كما تؤكد بأن هذا الحق وكافة الحقوق الفلسطينية المتمثلة بحق تقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس،لا تسقط بالتقادم . 

وتستنكر قيادة المنظمة وتدين بشدة إغتيال قوات جيش الاحتلال الصهيوني الاعلامية الفلسطينية شيرين ابو عاقلة مراسلة شبكة إعلام الجزيرة في فلسطين.

وتعتبر قيادة المنظمة هذه العملية الإجرامية إضافة جديدة لسجل العدو الإسرائيلي الصهيوني الحافل بالعمليات الإجرامية والإرهابية، التي نفذها ضد ابناء شعبنا في الاراضي الفلسطينية المحتلة وخاصة في مدينة القدس، والتي يجب  على المجتمع الدولي الاستجابة لدعوة القيادة الفلسطينية لتقديم قادة الكيان الصهيوني للمحكمة الجنائية الدولية  باعتبارهم مرتكبي جرائم حرب ضد الانسانية. 

وتؤكد قيادة المنظمة في لبنان رفضها لما جاء في رسالة المفوض العام للاونروا فيليب لازاريني ،الموجهة للاجئين الفلسطينيين، وتعتبر ما جاء في بعض جوانبها، خاصة فيما  يتعلق في خيار نقل بعض من مهام الاونروا الى مؤسسات دولية أخرى،  انحرافات تصب في خدمة "صفقة ترامب " لتصفية القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة لشعبنا وفي مقدمتها حق العودة. 

تهنئ قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، القوى السياسية والوطنية والاسلامية  اللبنانية،وعموم الشعب اللبناني الشقيق بنجاح الانتخابات النيابية، والتي شكلت نموذجاً ديمقراطياً حضارياً، وتهنئ كل الذين فازوا بثقة شعبهم، وتتمنى قيادة المنظمة أن تشكل هذه الانتخابات خشبة الخلاص للبنان من جميع أزماته، لاسيما الازمة الإقتصادية التي يتعرض لها منذ اكثر من سنتين. 

تثمن وتشكر القيادة السياسية للمنظمة أبناء شعبنا الفلسطيني في جميع المخيمات والتجمعات على التجاوب مع دعوات الحرص على المصلحة الفلسطينية، للالتزام  في المخيمات، وعدم التجول في المدن خلال العملية الإنتخابية الديمقراطية اللبنانية. 

توجه قيادة المنظمة في لبنان التحية الكفاحية لكل ابناء شعبنا الفلسطيني في جميع الاراضي الفلسطينية المحتلة، وخاصة في مدينة القدس لتشبثهم بالارض الفلسطينية وتمسكهم بالحقوق المشروعة لشعبنا، وتحيي صمودهم وتصديهم لقوات الاحتلال الصهيوني وقطعان المستوطنين الصهاينة، ودفاعهم عن المقدسات الدينية. 

توجه قيادة المنظمة تحية اكبار وإجلال لكل الشهداء من ابناء شعبنا الفلسطيني الذين سقطوا على أرض ودرب فلسطين من اجل تحقيق الاهداف والثوابت الوطنية الفلسطينية  المتمثلة في العودة والحرية  والاستقلال الوطني. 

وتوجه التحية لكل الاسرى والمعتقلين في السجون والمعتقلات الصهيونية الذين يطرزون  بصبرهم وبصمودهم ووحدتهم وبقوة إرادتهم وعزيمتهم في مواجهة إدارة مصلحة السجون الصهيونية، اجمل صور الكفاح والنضال والمقاومة. 

تتقدم قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، من إدارة شبكة الجزيرة الاعلامية ومن أسرة وعائلة الشهيدة شيرين ابو عاقلة ومن عموم أبناء شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات، ومن كافة الصحفيين والاعلاميين في العالم ، بأصدق مشاعر التعازي والمواساة. 

اخر الأخبار