انتهاكات قوات الاحتلال تتواصل في الضفة الغربية وتكثيف من التواجد العسكري

تابعنا على:   18:05 2022-05-18

أمد/ محافظات: لا زالت انتهاكات قوات الاحتلال تتواصل في الضفة الغربية ،إضافة إلى انتهكات المستوطنين الإرهابيين بحق المواطنين.

و قطع مستوطنون،يوم الأربعاء، 20 شجرة زيتون، وأتلفوا محاصيل زراعية في منطقة مسافر يطا جنوب الخليل.

وقال منسق لجان الحماية والصمود في مسافر يطا فؤاد العمور لـ"وفا"، إن مستوطني "اتسخا رمان" المقامة على أراضي المواطنين، هاجموا حقول المواطنين في منطقة "سادة ثغلا" بالقرب من تجمع أم الخير شرق يطا، وقطعوا وكسروا 20 شجرة زيتون مثمرة، وأتلفوا ثلاثة دونمات من المحاصيل الموسمية تعود ملكيتها للمواطن جميل عليان عوض.

وأضاف أن هذا الاعتداء يأتي ضمن سلسلة اعتداءات الاحتلال والمستوطنين المستمرة على أهالي المسافر وممتلكاتهم، والتي شهدت في الفترة الأخيرة تصعيدا كبيرا، في ظل تخوف الأهالي من إقدام قوات الاحتلال على هدم وتهجير 12 تجمعا سكنيا في مسافر يطا.

وفي سياق اخر نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم  الأربعاء، حاجزا على مدخل بلدة عرابة جنين.

وذكرت مصادر محلية أن جنود الاحتلال نصبوا حاجزا عسكريا على مدخل عرابة، وقاموا بإيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات ركابها، ما أدى الى إعاقة تحركات المواطنين.

وفي سياق متصل، كثفت قوات الاحتلال من تواجدها العسكري وقامت بإحضار آليات عسكرية ثقيلة من مضرعات ودبابات وناقلات جنود وإدخالها الى داخل مستوطنة ومعسكر "دوتان" القريب من يعبد، وعند البرج العسكري بالقرب من حي امريحة غرب البلدة.

كلمات دلالية

اخر الأخبار