اقتحم عدة مناطق في محافظة جنين

قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة الغربية

تابعنا على:   07:25 2022-05-20

أمد/ الضفة الغربية: تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالاتها ومداهماتها في مدن الضفة الغربية.

فاعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجريوم  الجمعة، شابين من مدينتي طولكرم والخليل بالضفة الغربية المحتلة,

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمود أبو ساري من منزله بمخيم نور شمس قرب طولكرم، بعد مداهمة وتفتيش منزله.

ولفتت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اقتادت الشاب أبو ساري لجهة مجهولة.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، شاباً بعد اعتداء الجنود والمستوطنين عليه وعلى عائلته بالضرب في شارع الشلالة وسط مدينة الخليل.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب ماهر أبو حية بعد مداهمة منزل عائلته، حيث قامت بالتنكيل بأفراد عائلته، بعد تعرضهم لاعتداء من قبل مستوطنين في منطقة شارع الشلالة.

واعتقلت قوات الاحتلال  4 فلسطينيين على حاجز حزما شمال القدس، بزعم محاولتهم دهس قوات حرس الحدود المتواجدة بالمكان.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم  إن قوات الاحتلال، اعتقلت 9 فلسطينيين خلال الليل من أنحاء الضفة الغربية، وصادرت أسلحة وذخيرة.

و اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ، عدة بلدات وقرى في محافظة جنين.

وذكرت مصادر أمنية ومحلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت رمانة، والطيبة، وزبوبا، وعانين، وطورة، وداهمت منازل بمحاذاة جدار الفصل العنصري وسط إطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، فيما اندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال في قرية مسلية.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال نصبت عدة حواجز في محيط: جبع، وصانور، وعرابة، ويعبد، أوقف خلالها جنود الاحتلال المركبات وفتشوها ما أدى لحدوث أزمة مرورية.

وأشارت إلى أن جيش الاحتلال دفع بتعزيزات عسكرية من دبابات وناقلات جنود إلى المنطقة، حيث تمركزت في مستوطنة "مابو دوتان" وفي مناطق جبلية بالقرب من يعبد، فيما حلقت الطائرات العسكرية الإسرائيلية بشكل مكثف في سماء جنين.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد عاصم دلبح من جنين أثناء تواجده داخل أراضي الـ48.

 اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، شابين من قرية نعلين، غرب رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين صدام نمر نافع، وعوض لؤي الخواجا، بعد مداهمة منزلي ذويهما.

كما أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، بوقف البناء في منزل ببلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وأفاد الناشط أحمد صلاح بأن الاحتلال أخطر بوقف البناء في منزل يعود للمواطنة نعمة أحمد علي السير، المكون من طابقين، ويقع في منطقة "أم ركبة" جنوب البلدة، بحجة عدم الترخيص.

يشار إلى أن منطقة أم ركبة تتعرض منذ سنوات لهجمة استيطانية تتمثل بهدم عدد من المنازل والمنشآت، وإخطار أخرى بالهدم ووقف البناء.

وفي الأغوار، يواصل مستوطنون منذ شهر تقريباً، تجريف أراض في خربة الفارسية بالأغوار الشمالية.

وقال الناشط الحقوقي عارف دراغمة، إن المستوطنين يواصلون منذ شهر تقريباً، تجريف أراض على مقربة من خيام المواطنين في خربة الفارسية بالأغوار الشمالية؛ توطئة لإقامة مشاريع بنية تحتية ومدرسة ومرافق في المنطقة.

كلمات دلالية