غزة: الديمقراطية وحقوق العاملين ينظما فعالية بمناسبة اليوم العالمي للصحة ويوم العمال

تابعنا على:   15:22 2022-05-24

أمد/ غزة : نظم مركز الديمقراطية وحقوق العاملين في غزة فعالية على شرف اليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية ويوم العمال العالمي، وذلك على مسرح جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في غزة.

بدأت الفعالية بالسلام الوطني الفلسطيني، ومن ثم قراءة الفاتحة على أرواح شهداء الطبقة العاملة ثم كلمة المركز والتي قدمتها/ أ. منى رستم – منسق فرع غزة.

وتم تقديم  العرض المسرحي بعنوان مع الناس من خلال  فريق جمعية المتحدين الثقافية، حيث تناول العرض قضية إصابات العمل وأهمية تأمين  ضد إصابات العمل، وكيفية التغلب على التحديات التي تواجه العامل  والمسؤوليات في حماية العاملين حيث تم نقاش العرض المسرحي مع الجمهور.

وخلال الفعالية  تم  نقاش العقبات التي تواجه  الخريجين والباحثين عن عمل وتجارب عمالية  ناجحة حيث قدم كل من أ. عطايا عابد  ممثل لجنة الخريجين ، و ليلى تايه عاملة نجارة في جمعية زينة التعاونية  وأ. إبراهيم قاسم ممثلا عن الخريجين من ذوي الأعاقة  تحدثوا عن تجاربهم  أثناء رحلة البحث عن العمل وطموحاتهم و رسائلهم لأصحاب القرار .

وعُقب على النقاش من خلال ممثلين عن المركز ووزارة العمل واتحاد نقابات عمال فلسطين، كما تم عرض العرض المسرحي المسجل حول قضايا النساء في العمل .  

وحضر الفعالية  ذوي الاختصاصات وأصحاب المسؤوليات ممثلين بوزارة العمل ووزارة الصحة واللجنة الوطنية للصحة والسلامة المهنية، ونقابات واتحادات عمالية ومهنية بالإضافة إلى أكاديميين، ومؤسسات مجتمع مدني وعلى رأسهم جميعاً العمال والعاملات أصحاب المصلحة الأساسية.