"حماس" تبارك الإفراج عن اليابانية فوساكا شيغينوبو

تابعنا على:   18:04 2022-05-28

أمد/ غزة: بارك  الناطق باسم حركة "حماس" جهاد طه،  يوم السبت، الإفراج عن المناضلة اليابانية فوساكا شيغينوبو "مريم" التي قاتلت في صفوف الثورة الفلسطينية ضد الاحتلال الصهيوني.

وأكد الناطق باسم الحركة، أن انتصار المناضلة ل فلسطين سيبقى في سجل الشرفاء وأحرار العالم العظماء الذين انتصروا لعدالة القضية الفلسطينية، وحقوق الشعب الفلسطيني المسلوبة من احتلالٍ فاشي عنصري مجرم.

وأطلقت السلطات اليابانية، سراح مؤسسة الجيش الأحمر الياباني فوساكو شيغينوبو، بعد قضائها 21 عاماً ونصف في السجن.

وشيغينوبو، البالغة 76 عاماً، ولدت في اليابان عام 1945، وانضمّت إلى الجيش الأحمر الياباني بعد التحاقها أثناء دراستها الجامعية بالحركة المناهضة للإمبريالية.

وفي مطلع سبعينيات القرن الماضي، سافرت إلى بيروت مع مجموعة من رفاقها وكانت المسؤولة السياسية لمجموعتها، حيث التقت مع الناطق باسم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والكاتب غسان كنفاني ، وعملت معه في دائرة الإعلام المركزي.

وانضمت وشيغينوبو إلى صفوف "الجبهة"، لتشارك في صناعة أفلام ومواد إعلامية خاصة بالجبهة، كما ترجمت العديد من المواقف والوثائق السياسية للجبهة إلى اللغة اليابانية.وحين عادت إلى اليابان في تشرين الثاني من العام 2000، جرى اعتقالها وخضعت لتحقيق، إلى أن حكم عليها عام 2005 لإدانتها باقتحام السفارة الفرنسية في هولندا عام 1974.

كلمات دلالية