فروانة: الاحتلال اعتقل 2709 فلسطينيا/ة خلال الثلث الأول من العام الجاري

تابعنا على:   18:25 2022-05-28

أمد/ غزة: قال المختص بشؤون الأسرى والمحررين، عبد الناصر فروانة، أن الاحتلال الإسرائيلي، وعبر أدواته المختلفة، صعد من اعتقالاته التعسفية منذ مطلع العام الجاري، في كافة محافظات الوطن وخاصة في القدس، وقد سُجل اعتقال (2709) فلسطينيا/ة خلال الثلث الأول من العام الجاري 2022.
 
وأضاف: أن اجمالي تلك الاعتقالات شكلت زيادة قدرها (58.3%) عما سُجل في نفس الفترة المستعرضة من العام الماضي.
 
وأشار فروانة، إلى أن من بين مجموع المعتقلين خلال الثلث الأول من العام الجاري نحو (1336) فلسطينيا/ة من القدس المحتلة، وهذا يشكل زيادة قدرها (96.1%) عما سُجل من اعتقالات في القدس خلال الفترة المستعرضة من العام الماضي. مما يؤكد على أن هناك استهدافا إسرائيليا متصاعدا لأهلنا في القدس المحتلة.

وأوضح فروانة، بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي انتهجت الاعتقالات سياسة، واعتمدتها منهجاً وسلوكاً يومياً ثابتاً في تعاملها مع الفلسطينيين، منذ احتلالها لفلسطين، وانتهجتها وسيلة للانتقام والعقاب الجماعي، وأحيانا للإذلال والاهانة، أو للضغط والمساومة، حتى اضحت تلك الاعتقالات جزءاً أساسياً من منهجية الاحتلال للسعي للسيطرة على الشعب الفلسطيني، والوسيلة الأكثر قمعاً وقهراً وخراباً للمجتمع الفلسطيني.
 
وأكد فروانة، على أن الاعتقالات ورغم مرارتها وما تلحقه من ضرر بالفرد والأسرة والمجتمع الفلسطيني، إلا أنها لم ولن توقف مسيرة شعب حي مازال يقاوم ويكافح من أجل دحر الاحتلال وتحقيق أهدافه المشروعة وانتزاع حريته المنشودة.